تعز اليوم
نافذة على تعز

بعد طردهم من المبنى البديل..طلاب مدرسة يفترشون الشارع في مدينة تعز (صور)

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، الأربعاء، صور لطلاب مدرسة صلاح الدين في مدينة تعز وهم يفترشون الشارع للدراسة بعد اخراجهم من المبنى الذي كانوا يدرسون فيه بأحد فنادق المدينة.

خاص-“تعز اليوم”:

وأوضحت، مديرة المدرسة منى الجماعي، في تصريح لها، أنها تفاجأت باقتحام المسلحين للمدرسة دون تقديم أي اشعار رسمي للإخلاء في الـ11 من أغسطس الماضي، قبل ان تقوم بالتواصل مع مكتب التربية والمجلس المحلي في المديرية والوصول إلى اتفاق لإرجاع المبنى حتى نصف العام الدراسي.

وأشارت إلى انهم تفاجئوا في ال11 من سبتمبر الجاري، بقيام المسلحين باقتحام مقر المدرسة للمرة الثانية ومنع طلابها من الدخول وسط تجاهل الأمر من قبل السلطات المعنية، الأمر الذي دفع إدارتها وطلابها إلى افتراش الشارع العام للتدريس.

وناشدت السلطات المحلية ومكتب التربية بوضع حد للممارسة المسلحين وتقديم مصلحة الطلاب ودعم المدرسة لاستكمال العملية التعليمية.

الجدير بالذكر أن مقر مدرسة صلاح الدين الرسمي يقع في منطقة الحوض، وهي نقطة تماس بين قوات محور تعز وقوات صنعاء الحوثيين، الأمر الذي دفع إدارة المدرسة إلى اتخاذ أحد أدوار فندق تاج شمسان الذي تحول إلى ملجا للنازحين إلى مقر لاستئناف العملية الدراسية.

قد يعجبك ايضا