تعز اليوم
نافذة على تعز

في رسالة تهديد مبطنة..طارق صالح لقيادة المحور: بقاء أمجد خالد في ريف تعز أمر مرفوض

كشف مصدر أمني لـ”تعز اليوم”، السبت، عن بعث عضو مجلس القيادة الرئاسي طارق صالح رسالة تحذيرية إلى قيادة محور تعز التابع للإصلاح، تبلغهم أن بقاء قائد لواء النقل العام حماية رئاسية أمجد خالد في ريف تعز الجنوبي أمر مرفوض.

خاص-“تعز اليوم”:

وأوضح المصدرأن رسالة طارق صالح التي حملها شفويا قائد عمليات المحور عدنان زريق، حملت تهديدا مبطنا لمحور تعز بتفجر الأمور في مديريات الحجرية بريف تعز الجنوبي ومديرية طور الباحة بمحافظة لحج.

وأكد طارق أن بقاء أمجد خالد والمجاميع المحسوبة عليه في ريف تعز الجنوبي، سينتج عنه استفزاز للكثير من القوى الجنوبية، بالإشارة إلى القوات الانتقالي التي تتهم خالد بالوقوف خلف عمليات استهدافها في أبين وشبوة.

وحث طارق عبر زريق قيادة محور تعز على التعامل مع مجريات الأمور بحكمة، مؤكدا حرصه على بقاء التواصل المنفتح وتوحيد الجهود للحفاظ على الاستقرار في تعز وتوحيد الجهود لمحاربة قوات الحوثي.

وأشار المصدر إلى أن قيادة محور تعز التي استلمت رسالة طارق مازالت تدرس التعامل مع الموقف، مشيرا إلى أنها تخشى أن يتم اتخاذ بقاء أمجد خالد في تعز ذريعة لإعادة تغيير موازين القوى في المحافظة أسوة بما حصل بشبوة وأبين.

وتأتي توجيهات طارق بعد أيام من اتهام قوات الانتقالي لأمجد خالد بالوقوف وراء استهدافها في أبين، وهو الأمر الذي نفاه الأخير جملة وتفصيلا.

وكان طارق قد أعلن وقوفه مع الانتقالي في معركته ضد الإرهاب.

ويعد قائد لواء النقل العام حماية رئاسية، أمجد خالد الذي غادر مع مجاميعه عدن إلى ريف تعز الجنوبي عقب سيطرة الانتقالي على المدينة،  أحد أبرز القادة العسكرين المنهاضين لسلطة الانتقالي.

قائد لواء النقل أمجد خالد.
قد يعجبك ايضا