تعز اليوم
نافذة على تعز

على خلفية تعيين الرئاسي بديلا لحنتف..تمرد عسكري بالمنطقة السادسة وتدخل من طيران التحالف

كشف مصدر عسكري لـ”تعز اليوم”، تفاصيل التمرد الذي قاده عدد من ضباط المنطقة العسكرية السادسة في الجوف مساء أمس الجمعة، بعد إصدار مجلس القيادة الرئاسي أمرا بتعيين قائدا جديدا للمنطقة العسكرية السادسة خلفا لقائدها العميد هيكل حنتف الذي تم اعتقاله من قبل السلطات السعودية نهاية الأسبوع الماضي.

خاص-“تعز اليوم”:

وأوضح المصدر، أن عدد من ضباط وقادة المنطقة العسكرية السادسة يتقدمهم مساعد قائد المنطقة السادسة قائد اللواء 101 مشاة، العميد محمد بن راسية، رفضوا قرار مجلس القيادة تعيين ناصر ثوابة قائدا جديدا للمنطقة خلفا لحنتف المعتقل من قبل السلطات السعودية.

وأشار المصدر إلى أن الضباط اعلنوا تمردهم بمذكرة رسمية بعثوها إلى رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، طالبوا فيها بسرعة الإفراج عن قائدهم السابق حنتف المعتقل من قبل السعودية.

وأفاد أنه فور تمرد القادة العسكرين قامت طائرات التحالف بالتحليق فوق مناطق تواجد جنود وألوية المنطقة العسكرية السادسة في صحراء مأرب الشمالية وشرق الجوف، وشنت غارات تحذيرية.

ولفت المصدر إلى أن التوتر والخلاف بين ضباط المنطقة العسكرية السادسة المحسوبين على الإصلاح والتحالف السعودي-الإماراتي، ما زال متواصل حتى اللحظة.

واعتقل حنتف من مطار جدة السعودي، نهاية الأسبوع الماضي، بعد اجبار السلطات السعودية للطائرة التي تقله من مطار سيئون إلى القاهرة بالهبوط الاضطراري.

قد يعجبك ايضا