تعز اليوم
نافذة على تعز

اعتبرها تظهر تعز بصورة مقرفة وطاردة..حقوقي يدين انتهاكات المجاميع المسلحة بحق المجموعات التجارية

أدان حقوقي، الأربعاء، تكرر الاعتداءات والانتهاكات التي تمارسها المجاميع المسلحة المنضوية بقوات المحور بحق المواطنين والتجار في مدينة تعز، معتبر أنها تظهر تعز بصورة مقرفة.

متابعات خاصة-“تعز اليوم”:

وعلق رئيس مؤسسة مسارات للحقوق والحريات ذي يزن السوائي، حول الاعتداء الأخير الذي تعرضت له مجموعة الشيباني التجارية، بالقول: تتكرر الاعتداءات على مصنع وشركة الشيباني دون أي ردع أو إيقاف لهذه البلطجة التي ستؤثر علينا كمواطنون فيما اغلقت الشركة مقرها “.

وتساءل السوائي، في منشور له على “فيسبوك”، عن الجهة المستفيدة من جعل مدينة تعز طاردة للمستثمرين وغير صالحة للاستقرار، قائلا، من المستفيد من جعل تعز بهذه الصورة المقرفة ولصالح من يعمل في آظهار المدينة عدوة لكل رؤوس الأعمال الوطنية؟”

وكانت الغرفة التجارية في تعز قد ناشدت السلطات الأمنية بوقف الاعتداء الذي تتعرض له مصانع مجموعة الشيباني باستخدام الرصاص الحي من قبل عناصر وصفته بالخارجة عن القانون.

وأشارت في بلاغ لها إلى أن الاعتداءات التي تتعرض لها المصانع والشركات التجارية في تعز لها تأثير مدمر على الاقتصاد الوطني.

الجدير بالذكر أن الاعتداء على مجموعة الشيباني ليس الأول من نوعه، وإنما يأتي بعد سلسلة طويلة من الابتزازات تتعرض لها مصانع الشركة التي سبق وأن هددت بتوقيف نشاطها في المدينة.

مذكرة الغرفة التجارية..

 

قد يعجبك ايضا