تعز اليوم
نافذة على تعز

طالبوا بالكشف عن مصير 57 من المخفيين قسرا ..حراسة قصر معاشيق تفض مظاهرة لأمهات المختطفين بالقوة وتعتقل مصورة

اعتدت حراسة قصر معاشيق التي تشرف عليها القوات السعودية بالعاصمة المؤقتة عدن، صباح اليوم الثلاثاء، على أمهات المختطفين والمخفيين قسرا، أثناء تنفيذهن وقفة تطالب بالكشف عن مصير المخفيين قسرا منذ 2016.

عدن – تعز اليوم:

وقالت رابطة الامهات، إن والدة أحد المخفيين قسراً، تعرضت لاعتداء جسدي أثناء تنفيذ الوقفة من قبل أحد حراس القصر، التي منعت أيضا صحفيين اثنين من تغطية الوقفة وتم أخذهم للتحقيق ليطلق سراحهم لاحقاً.

كما تم ايقاف صحفية أخرى وأخذ كاميرا التصوير الخاصة وتفتيش حقيبتها ولم تتركها حراس القصر إلا بعد صراخ الأمهات اللاتي رفضهن ترك المكان الا بعودتها، وفق الرابطة.

وكانت الرابطة نفذت وقفة تطالب بالكشف عن مصير أكثر من 57 من أبنائهن المخفيين قسراً منذ عام 2016، تزامناً مع اليوم العالمي لضحايا الاختفاء القسري 30 أغسطس.

وحملت الأمهات في بيان وقفتهن قوات الحزام الأمني التابعة للمجلس الانتقالي المسؤولية الكاملة عن حياة وسلامة المخفيين قسراً، مطالبة المجلس الرئاسي بالعمل المكثف للكشف عن مصير أبنائهن.

يأتي ذلك بعد ساعات من ارتكاب جريمة قتل طفل كان يصطاد بالقرب من ساحل صيرة ،برصاص قناصة حراسة قصر معاشيق بالعاصمة المؤقتة عدن .

قد يعجبك ايضا