تعز اليوم
نافذة على تعز

وجه القوات الخاصة بحماية الجبزي وضبط الأمن في الحجرية..طارق يكسر أحادية السيطرة في تعز

كشف مصدر عسكري لـ”تعز اليوم”، السبت، عن توجيه عضو مجلس القيادة الرئاسي طارق صالح، لقائد قوات الأمن الخاصة في تعز جميل عقلان بحماية القائد السابق لعمليات اللواء 35 مدرع، عبد الحكيم الجبزي، بعد تهديد الإصلاح للأخير بإخراجه من منطقته في ريف تعز الجنوبي.

خاص-“تعز اليوم”:

وأفاد المصدر، الذي تحفظ عن ذكر أسمه، أن طارق شدد على حماية الجبزي، و كلف القوات الخاصة بضبط الأمن في مديريات الحجرية بريف تعز الجنوبي، كونها تقع تحت نطاق عملياتها، لنزع ما أسماه بفتيل التوتر.

وحذر المصدر قوات الإصلاح من الإقدام على ارتكاب أي حماقة بحق الجبزي ورفاقه، منوها إلى أن الجبزي الذي يشغل حاليا أركان حرب اللواء الثالث حراس جمهورية في قوات طارق، صار محسوبا على الأخير والمساس به يعني تعدي مباشر على طارق صالح ذاته.

وجاء توجيه طارق للقوات الخاصة المحسوبة على المؤتمر والتي تقع معسكراتها في مديرية المعافر جنوبي تعز، بعد إمهال قيادة محور تعز للجبزي24 ساعة لمغادرة الحجرية والعودة إلى الساحل، الأمر يجعل موقف طارق كسرا لأحادية سيطرة الإصلاح على القرار السياسي والعسكري في تعز منذ مايقارب عقد.

وكان الجبزي قد عاد الاثنين الماضي إلى مسقط رأسه في منطقة الجبزية بمديرية المعافر، لتشيع جثمان نجله “أصيل” الذي قتل  على يد عناصر الإصلاح، إبان أحداث الحجرية في أغسطس من عام 2020، في حين بعثت عودته مع مجموعة من ضباط اللواء 35 مدرع المناهضين للإصلاح التوتر مجددا في ريف تعز الجنوبي.

قد يعجبك ايضا