تعز اليوم
نافذة على تعز

عودة أنشطة الحشد الشعبي في ريف تعز الجنوبي بالتزامن مع عودة قيادات عسكرية مناهضة لحزب الإصلاح

بدأ مجلس المقاومة الشعبية بمحافظة تعز، الخميس، نشاطه بالتزامن مع تحركات موازية لحزب المؤتمر الشعبي العام الساعي لفرض معادلة جديدة في المحافظة من خلالها إعادة القيادات المناهضة لحزب الإصلاح للواجهة والسعي نحو تحجيم الحزب عسكريا وسياسيا.

خاص – تعز اليوم:

وقالت مصادر محلية بأن حزب الإصلاح حشد مناصريه في مديرية مشرعة وحدنان بجبل صبر تحت مسمى مجلس المقاومة الشعبية في المديرية ،ونفذ استعراض عسكري رمزي لمجموعة من الأفراد المنتمين لقوات الحشد الشعبي الجناح العسكري للحزب الذي يقودها الشيخ حمود المخلافي.

واوضحت المصادر بأن تحركات المقاومة الشعبية تأتي عقب عودة العميد عبدالحكيم الجبزي الذي يشغل حالياً اركان حرب اللواء 3 حراس جمهورية التي يقودها العميد طارق صالح في الساحل الغربي ،إلى مديرية المعافر لتشييع نجله الذي قُتل قبل عامين من قبل قوات المحور .

وفي السياق أكدت مصادر أخرى ، إن قائد اللواء 35 مدرع عبدالرحمن الشمساني بعد تلقيه برقية محور تعز أرسل قائد الشرطة العسكرية في اللواء لإخراج الجبزي من منزله وأمهله حتى صباح اليوم الخميس للمغادرة ، واتهمه بمحاولة تنفيذ أجندة في المحافظة تخدم دولة الإمارات .

ويذكر أن العميد الجبزي من القادة العسكريين الذين أسهموا في إعادة تشكيل اللواء 35 مدرع مع العميد عدنان الحمادي،وكان يشغل منصب رئيس عمليات اللواء ،وتم نفيه من الحجرية بواسطة القوات الموالية لحزب الإصلاح بعد قتل نجله الدكتور اصيل و التمثيل بجثته قبل عامين .

قد يعجبك ايضا