تعز اليوم
نافذة على تعز

إثر إلغاء جامل فعالية ذكرى التأسيس..تصاعد الخلافات بين أجنحة المؤتمر في تعز

تصاعدت الخلافات بين أجنحة المؤتمر الشعبي العام في محافظة تعز، الأربعاء، بعد اتهام جناح الحزب المحسوب على طارق صالح، لرئيسه عارف جامل بالتبعية للإصلاح، إثر إلغاء الأخير فعالية بمناسبة الذكرى الأربعين لتأسيس المؤتمر.

خاص-“تعز اليوم”:

ونشر موقع “نيوز يمن”، الذي يديره السكرتير الصحفي نبيل الصوفي، السكرتير الإعلامي لطارق صالح، تقريرا بعنوان ” مؤتمر تعز بقيادة سالم والمخلافي..متى يستعيد الحزب قراره؟”.

وجاء في التقرير، ” لا يوجد فرع لحزب المؤتمر في تعز يملك قراره التنظيمي وموقفه السياسي وإرادته المعبرة عن توجهات وقناعات قواعده الواسعة الحضور بين عامة الناس في المحافظة، بل توجد بعض قيادات ولكنها مرغمة على التعايش مع مخاوف تمليها سطوة الإخوان المسلمين العسكرية والأمنية والسياسية على المحافظة.

وأضاف التقرير، لم يتمكن مؤتمر عارف جامل في تعز من تنفيذ فعالية واحدة في تعز وكلها احبطت واقتحمها الإخوان بمن أسمتهم جرحى الحرب الذين يستخدمهم اخوان تعز ضد المؤتمر أكثر من تحميل الحوثي جرم ما لحق بهم.. بل تحضر قضية الجرحى في كل فعالية يتم فيها الحديث عن رفع صورة الرئيس السابق علي عبد الله صالح.

وتابع، ويمنع الإخوان في تعز على فرع المؤتمر حتى ذكر اسم مؤسس الحزب في فعاليات الحزب التي ينصب الإخوان انفسهم اوصياء عليها بل إن نائب رئيس الفرع عبد الباري البركاني حين ذكر اسم الزعيم علي عبد الله صالح في كلمته العام الماضي خلال احتفاء الحزب بذكرى التأسيس تعرضت قاعة الفعالية للاقتحام من قبل عناصر الإخوان بحضور قيادات إصلاح تعز داخل القاعة.

واعتبر التقرير أن عارف جامل نصب نفسه رئيسا لفرع المؤتمر عندما كان مرافقا للقيادي في الإصلاح حمود المخلافي، ومازال يتلقى تعليماته من القائد الفعلي للإصلاح في تعز ومستشار المحور عبده فرحان المخلافي المعروف بسالم، داعيا إلى تفعيل فرع اللجنة الدائمة وانتخاب قيادة جديدة للحزب.

وكان جامل قد أعلن عن إلغاء فعالية بمناسبة ذكرى تأسيس المؤتمر كان من المفترض أن تتم اليوم الأربعاء، متذرعا بتوجيهات عليا من رئيس مجلس القيادة رشاد العليمي، الأمر الذي أزعج جناح طارق صالح في المؤتمر الذي كان يعد للتصدر المشهد في تعز من خلال الفعالية.

قد يعجبك ايضا