تعز اليوم
نافذة على تعز

بمباركة من الرئاسي..الانتقالي يحكم قبضته على حقول النفط بشبوة ويتمدد نحو حضرموت

أفادت مصادر محلية، الاثنين، عن تقدم القوات المدعومة إماراتيا في مناطق تابعة لقوات المنطقة العسكرية الأولى المحسوبة على الإصلاح في محافظة شبوة، في ظل مساعيها للتوسع والسيطرة على محافظة حضرموت شرقي البلد، بمباركة مجلس القيادة الرئاسي المشكل كسلطة وريثة للشرعية.

متابعات-“تعز اليوم”:

وقالت المصادر إن قوات الانتقالي تمكنت من السيطرة على نقطة “مفرق الخشعة” بعد شنها هجوما على القوات المحسوبة على الإصلاح ما دفع الأخيرة للانسحاب، فيما واصلت تقدمها الميداني وسيطرت على إحدى النقاط العسكرية التابعة للواء 37 مدرع، والذي يتبع المنطقة الأولى بحضرموت.

وأشارت إلى أن نقطة “خشم رميد” في منطقة الخشعة، هي النقطة التي نص عليها بيان اللجنة العسكرية الرئاسة، وأسند مهمة تأمين الخط الدولي منها إلى مدينة عتق عاصمة شبوة، للقوات التابعة لقائد محور عتق الموالي للانتقالي والمعين بقرار من رئيس مجلس القيادة رشاد العليمي.

وكانت قوات الانتقالي قد سيطرت على حقل عياذ قطاع4، بعد زيارة محافظ شبوة عوض الوزير إلى الحقل، كما سيطرت على حقل “العقلة” النفطي.

وتأتي التقدمات الميدانية الأخيرة لقوات الانتقالي التي تسعى للسيطرة على منطقة الوادي وطرد قوات المنطقة العسكرية الأولى، بمباركة وتسهيل من قيادة مجلس القيادة الرئاسي الموالي للتحالف والمشكل كسلطة وريثة للشرعية

قد يعجبك ايضا