تعز اليوم
نافذة على تعز

في تراجع عن بيانه الأخير..الإصلاح يعلن تمسكه بمجلس القيادة الرئاسي

أعلن البرلماني في حزب الإصلاح شوقي القاضي، الأحد، عن تمسك حزبه بمجلس القيادة الرئاسي برئاسة رشاد العليمي، في مؤشر لتراجع الحزب عن الخطوات التصعيدية التي لوح بها في بيانه الأخير إبان أحداث شبوة.

خاص-“تعز اليوم”:

ونشر موقع الصحوة نت، الناطق بأسم الحزب، تصريحات للقاضي، أبدى فيها مرونة كبيرة بالخطاب، مبديا أن الحملة الكبيرة التي شنها الحزب ضد العليمي ومجلس القيادة ماهي إلا انتقادات، ويبدي فيها تمسكه بمجلس القيادة.

وقال القاضي، أن “التجمع اليمني للإصلاح متمسك بالمجلس الرئاسي وهو جزء لا يتجزأ من الشرعية” مؤكداً أن ما يحصل أحيانا من نقد إنما هدفه تصويب المسار، وحتى لا نقع في نفس الأخطاء السابقة التي تركت القيادة تقع في أخطاء كبيرة مثقلة، فهذه رسالتنا لرئيس مجلس القيادة الرئاسي “.

وأشار القاضي إلى أن ما وصفه بالحملة التي تشن ضد الإصلاح ماهي إلا لتصفية وإضعاف الأحزاب السياسية في اليمن.

وكان الحزب قد لوح بالخروج من مظلة مجلس القيادة الرئاسي إذا لم يتم إقالة محافظ محافظة شبوة عوض الوزير، إبان الأحداث التي شهدتها المحافظة مطلع الشهر الجاري والتي انتهت بسيطرة القوات المدعومة إماراتيا على المحافظة، فيما شنت وسائل إعلام وناشطي الحزب حملة ضد مجلس القيادة الرئاسي الذي اتهموه بالارتهان للخارج.

ويرى مراقبون أن خطاب القاضي الذي تبناه الحزب كموقف يأتي كسلم للنزول من سقف الشجرة، بعد فشله في تحقيق مطالبه وظهوره كفاقد للحيلة أمام التحالف السعودي- الإماراتي.

قد يعجبك ايضا