تعز اليوم
نافذة على تعز

التحالف الذي نشأ بين الاصلاح والسعودية انتهاء ..الصحفي بن لزرق يكشف عن مخطط مرسوم لإخراج الإصلاح من المشهد اليمني وتسليم مأرب للحوثيين وتعز لطارق

كشف الصحفي الجنوبي فتحي بن لزرق رئيس تحرير موقع “عدن الغد” ،عن مصير محتوم سيواجه حزب الإصلاح من المخطط المرسوم من قبل التحالف بقيادة السعودية والإمارات .

خاص – تعز اليوم:

وقال الصحفي بن لزرق في منشور له على فيسبوك ،بان حزب الإصلاح سيخرج من المشهد السياسي والعسكري اليمني بشكل نهائي طواعية او قسرياً.

واكد بقوله بأن “التحالف الذي نشأ بين حزب الإصلاح والتحالف سينتهي خلال أشهر قليلة وهو تحالف ضرورة نشأ في العام 2015 على أمل الانتصار عسكرياً على الحوثيين وطالما أنتفت حالة الانتصار هذه فالتحالف لايرى أي جدوى من نقل الإصلاح صوب مرحلة حضور سياسية جديدة في مرحلة مابعد الحرب طالما وهناك أطراف أخرى باتت الأجدى له”.

وأشار إلى أن الإصلاح سيُجبر على التخلي عن محافظة مأرب وستُسلم المحافظة لقوات شبيهة بقوات العمالقة وستتشكل من أبناء محافظة مأرب انفسهم.. مؤكدا بأنه لن يكون هناك أي مخاوف من تسليم المحافظة للحوثيين كون ان العملية ستتم وفق خارطة إنهاء الحرب والتي سيتم فيها الغاء كافة خيارات الأعمال العسكرية.

وأوضح بأن الحوثيين سيحققون مكاسب كبيرة على المستوى القريب منها صرف المرتبات في مناطق سيطرتهم وفتح مطار صنعاء وميناء الحديدة بشكل كامل مقابل سماحهم بإنجاز الترتيبات الحاصلة في المناطق التي تسيطر عليها الشرعية دون اثارة أي فوضى.

ونوه إلى أن” الشكل القادم للدولة لن يملك هوية وطنية محددة وكل فئة ستقدم شكل التوجه الذي تريد لكن عامة سيكون هناك اطار عام تلتقي فيه كل الأطراف ولو شكليا “.

قد يعجبك ايضا