تعز اليوم
نافذة على تعز

دعوات للانسحاب من الرئاسي والخروج من عباءة التحالف..معركة شبوة تثير السخط في صفوق الإصلاح

تصاعدت الأصوات الساخطة في صفوف أعضاء وأنصار حزب الإصلاح ضد مجلس القيادة الرئاسي، على خلفية انحيازه للقوات المدعومة إماراتيا في أحداث شبوة، وسط دعوات لخروج الحزب رسميا من عباءة التحالف.

متابعات خاصة- “تعز اليوم”:

واعتبرت الناشطة توكل كرمان، مديرة قناة بلقيس التي تبث من تركيا، إن مجلس القيادة الرئاسي ليس له أي شرعية، واصفة إياه “بمجلس النخاسة ووصمة عار وخزي بتاريخ اليمنين”.

وأضافت كرمان،أنه تم فرض المجلس ذات ليلة بالقوة من قِبل ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، حينما جلب المتشاورين إلى غرف أحد فنادق الرياض.

من جانبه أكد القيادي الإعلامي في حزب الإصلاح ومدير قناة المهرية، مختار الرحبي، أن التحالف هو العدو الحقيقي لليمنين.

ولوح الرحبي، في تغريدة له على “تويتر”، إلى أن التحالف سيدفعهم إلى خيارات وصفها بغير مرغوبة، قائلا” يدفعونا منذ سنوات دفع لاتخاذ خيارات لا نرغب بها نحاول بكل الطرق ان لا نسلك هذا الطريق لكن في النهاية سيكون ممر لابد منه لتغير الواقع المر “، بالإشارة إلى إمكانية التحالف مع الحوثيين.

وتصاعدت الأصوات المطالبة قيادة الإصلاح اتخاذ موقف من احداث شبوة، وسحب مشاركته بمجلس القيادة الرئاسي، والدعوة للمقاومة تواجد قوات التحالف السعودي-الإماراتي في المناطق اليمنية.

ويرى مراقبون أن الإصلاح يقف اليوم في مفترق صعب، بين ضغط قواعده وانصاره للخروج من عباءة التحالف وبين الاستمرار في خندق التحالف حتى نهاية مراكز ثقله وتواجده في مارب وحضرموت وتعز، بعد مارب.

قد يعجبك ايضا