تعز اليوم
نافذة على تعز

الشيخ المخلافي يعلن خروجه من عباءة العليمي ويحذر الإصلاح من مغبة التفريط بقياداته العسكرية

شن قائد قوات  “الحشد الشعبي” الجناح العسكري لحزب الإصلاح في تعز الشيخ حمود المخلافي ، هجوماً لاذعاً على قيادات الحزب ،وطالبهم باتخاذ موقف واضح من مجلس القيادة الرئاسي- الذي تم تشكيله في عاصمة المملكة الرياض- وعدم الانجرار وراء أهدافه التي تخدم أجندة خارجية .

متابعات – تعز اليوم:

ونقلت صفحة في مواقع التواصل الاجتماعي تابعة للمخلافي عنه قوله إنه سبق وأن حذر العليمي من تداعيات ما يحدث لكن الأخير يحاول الحفاظ على سلطته وتغليب مصلحتها على الوطن.

واشار المخلافي الذي يحتفظ بقوات كبيرة في مدينة تعز وصولا إلى ريفها الجنوبي الغربي القريب من العاصمة المؤقتة عدن إلى أنه لا طاعة للرئاسي المرتهن لأعداء الوطن ،في تحريض صريح على سلطته ودعوة غير مباشرة للتمرد.

كما حذر حزبه من مغبة التفريط بقياداته عبر استدعى المثل الشعبي ” أكلت يوم اكل الثور الأبيض”.

وتزامنت تصريحات المخلافي المقيم في تركيا مع تحركات سياسية وعسكرية للإصلاح الذي يحاول مقاومة مساعي اجتثاثه .. كما يشير تزامن تصريحات المخلافي مع تصريحات مماثلة لقائد فصائل الحزب في حضرموت، صلاح باتيس، إلى ترتيبات لتوسيع رقعة المعركة بغية تخفيف الضغط على فصائل الحزب في شبوة والتي تخوض منذ يومين معارك عنيفة في شبوة ضد الفصائل المدعومة اماراتيا والدفع نحو مساومته بدلا من استئصاله.

ويجمع المخلافي وباتيس علاقة قوية مع الاتراك كما يعدان مقربان من حميد الأحمر، الذي اعلن تشكيل مجلس وطني توا.

قد يعجبك ايضا