تعز اليوم
نافذة على تعز

بعد زيارته الأخيرة إلى التربة..قوات طارق تكثف نشاطها في ريف تعز الجنوبي

كشفت مصادر محلية، الأربعاء، عن تكثيف قوات “طارق صالح” المدعومة إماراتيا تحركها في مديريات الريف الجنوبي لمحافظة تعز، تمهيدا لإعادة تموضعها في المنطقة الاستراتيجية الفاصلة التي تعد عمقا جغرافيا لمناطق نفوذها في الساحل.

خاص_ “تعز اليوم”:

وقالت المصادر، إن العشرات من جنود اللواء 35 مدرع الموالين لطارق صالح والذين كان قد تم سحبهم إلى المخا بعد أحداث الحجرية الشهيرة بدأوا بالعودة إلى مدينة التربة ومناطق الحجرية بعد أن كانت محظورة عليهم من قبل الإصلاح.

وأضاف المصدر، أن قوات طارق دفعت بكتيبة يقودها القيادي السلفي عادل العزي إلى مناطق متاخمة لمنطقة الكدحة الاستراتيجية التي تتمركز فيها قوات الحشد الشعبي التابع للإصلاح.

وأشار المصدر إلى أن تكثيف قوات طارق تحركها في مناطق ريف تعز الجنوبي جاء بعد زيارة طارق صالح الأخيرة إلى مدينة التربة، مطلع شهر يوليو الماضي.

ويتزامن التحرك العسكري لقوات طارق صالح باتجاه ريف تعز الجنوبي مع نشاط سياسي واستقطاب كبير لطارق صالح في صفوف العسكرين والقوى الاجتماعية والأحزاب السياسية المناهضة للإصلاح في تعز، الأمر الذي يراه مراقبون ترتيبات تمهد لبسط نفوذه على ريف تعز الجنوبي لتأمين تواجده بالساحل.

قد يعجبك ايضا