تعز اليوم
نافذة على تعز

في رسالة رفض واضحة لمطالب طارق صالح..المقدشي يؤكد على استقلال محور تعز

كشف مصدر عسكري لـ”تعز اليوم”، الثلاثاء، عن أهداف الزيارة الأولى التي قام بها وزير الدفاع في حكومة الشرعية محمد المقدشي لمدينة تعز منذ اندلاع الحرب، وعلاقتها بالتحركات الأخيرة لعضو مجلس القيادة وقائد القوات المدعومة إماراتيا في الساحل “طارق صالح”.

خاص_ “تعز اليوم”:

وأوضح المصدر، أن زيارة المقدشي المحسوب على جناح الإصلاح والشرعية، حملت الترجمة العملية لموقف الإصلاح الرافض لمسألة دمج قواته في تعز تحت قيادة وأوامر “طارق صالح”.

وقال المصدر، إن ” المقدشي أكد لقيادة محور تعز أن هيكلة القوات والفصائل المحسوبة على مكونات مجلس القيادة الرئاسي لا تعطي لطارق صالح الحق في طلب دمج قوات المحور تحت سلطته”.

وأضاف، ان المقدشي تعهد بالعمل على معالجة كل المشكلات التي تقف أمام محور تعز والتي يأتي على رأسها مشكلات الدعم وانتظام صرف الرواتب والتموين والإمداد العسكري.

وأشار المصدر إلى أن زيارة المقدشي أعطت دعما معنويا كبيرا لقيادة المحور التابع للإصلاح وعززت موقفها الرافض لتسليم تعز إلى يد الفصائل المحسوبة على الإمارات والمتمركزة في الساحل.

وجاءت زيارة المقدشي إلى مدينة تعز مطلع الأسبوع الجاري بعد أيام قليلة من وصول طارق صالح إلى مدينة التربة في ريف تعز الجنوبي، ومطالبته بلقاء مع قيادة المحور التابع للإصلاح بتوحيد كل القوات العاملة في محافظة تعز تحت غرفة عمليات موحدة بقيادة قواته.

وعقد المقدشي في الزيارة المتواصلة حتى اللحظة، العديد من اللقاءات المعلنة وغير المعلنة مع قيادة السلطة المحلية وقيادة محور تعز وشخصيات ومكونات سياسية وعسكرية واجتماعية، فيما لاقت زيارته ترحيبا كبيرا من قبل إعلام الإصلاح.

قد يعجبك ايضا