تعز اليوم
نافذة على تعز

بحضور المقدشي..شمسان يقلب الطاولة على الإصلاح ويطالب بتغيير قيادة محور تعز

تمكن محافظ تعز التابع لسلطة المجلس الرئاسي نبيل شمسان من قلب الطاولة على  قيادة المحور العسكري التابع للإصلاح خلال اللقاء الذي جمع الطرفين بوزير الدفاع محمد المقدشي اليوم الثلاثاء في مقر المحور.

خاص_ “تعز اليوم”:

وقال مصدر في ديوان المحافظة، إن شمسان طرح العديد من المطالب في طاولة وزير الدفاع وقائد المنطقة الرابعة والوفد العسكري الرفيع المرافق له، أبرزها تغيير بعض القيادات العسكرية والأمنية التي اتهمها بخلخلة الأمن والتورط بجرائم جنائية والتستر على الجناة أو الفشل في إدارة مهامها.

بحسب المصدر فإن شمسان، طالب المقدشي بإلزام قيادة المحور بسرعة إخلاء بعض المبان كمبنى كلية الطب والمعهد المهني والتقني ومدرستي سبأ وباكثير، وغيرها من المدارس والمعاهد والمنشآت التعليمية والخدمية.

كما طالب بوضع ضوابط صارمة تلزم قيادة المحور وقيادة الألوية والكتائب والمجاميع العسكرية بعدم التدخل بشؤون ومهام الدوائر والمكاتب الخدمية والتنفيذية والمالية التابعة للسلطة المحلية.

وشدد على رفع نقاط الجبايات المالية والتوقف عن فرض الجبايات المالية التي تفرضها بعض الجهات والمجاميع العسكرية بطريقة غير قانونية على المواطنين والمؤسسات سواء على الأراضي والعقارات أو على سائقي الشاحنات والتجار أو تلك الرسوم المضافة على خدمات الجوازات والمرور والاحوال الشخصية بحسب المصدر.

وأشار المصدر إلى أن شمسان أثار النقاش حول ملف المنفلتين والمخلين بالأمن ومرتكبي الجنايات والفوضى والعبث والجبايات والنهب ممن ينتمون للسلك العسكري، وتمكن من الحصول على تأكيد من المقدشي باتخاذ خطوات صارمة لضبط القيادات العسكرية والأمنية المخلة بالأمن وتفعيل دور القضاء العسكري وإصدار تغيرات مهمة في هيكلة قيادة محور تعز.

ولفت المصدر إلى امتعاض قيادة المحور من المذكرات التي حصل عليها المقدشي وتدين قيادات عسكرية بجرائم الفوضى.

من جانبها طرحت قيادة المحور معالجة ملف الجرحى وترقيم المنتمين ودعم الجبهات على رأس قائمة مطالبها في طاولة المقدشي.

ويواصل المقدشي زيارته إلى مدينة تعز التي وصل إليها في مطلع الأسبوع الجاري، عقد خلالها العديد الاجتماعات مع مسؤولي السطلة المحلية و قيادات عسكرية وأمنية وشخصيات سياسية واجتماعية.

قد يعجبك ايضا