تعز اليوم
نافذة على تعز

حالة الطقس ..الأرصاد تحذر الصيادين ومرتادي البحر من ارتفاع الموج في سواحل تعز والبحر العربي

توقع المركز اليمني للأرصاد الجوية، اليوم الثلاثاء، هطول أمطار رعدية متفرقة على معظم محافظات البلاد.

متابعات – تعز اليوم:

وقال في بيان له: إن المرتفعات الجبلية ستشهد طقس غائم جزئياً إلى غائم وهطول أمطار متفرقة قد يصحبها الرعد أحيانا على المرتفعات الجبلية لمحافظات ( لحج، تعز، إب، الضالع، ريمة، المحويت وحجه) وعلى أجزاء من محافظات ( ذمار، صنعاء، عمران وصعدة)،هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية والبَرَدِ أحيانا على الهضاب والمرتفعات الجبلية لمحافظات (المهرة، حضرموت، شبوة، أبين والبيضاء).

وأكد أن المناطق الساحلية ستشهد طقس غائم جزئياً إلى غائم مع هطول امطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالرعد أحياناً على معظم السواحل والمناطق الداخلية المحاذية لها مع رياح شديدة تعمل على إثارة الاتربة والرمال.

وفي المناطق الصحراوية ستشهد طقس غائم جزئياً إلى غائم مع هطول امطار متفاوتة الشدة على صحاري محافظات المهرة، حضرموت، شبوة، مارب، الجوف وصعدة مع رياح نشطة مثيرة للأتربة والرمال.

وأكد أن أرخبيل سقطرى ستشهد أجواء غائمة جزئياً إلى غائمة وهطول امطار خفيفة متفرقة والرياح جنوبية غربية متوشطة إلى شديدة السرعة تتراوح مابين ( 20 إلى40 ) عقد.

وحذر المركز الوطني للأرصاد المواطنين في المحافظات المتوقع هطول الأمطار عليها من :- التواجد في بطون الأودية وممرات السيول والاحتماء من العواصف الرعدية.

ونبه المواطنين من التدني في مدى الرؤية الأفقية على الطرقات الجبلية نتيجة للأمطار والسحب المنخفضة الكثيفة.

كما حذر من التدني في مدى الرؤية الأفقية على الطرقات الصحراوية والسهول الساحلية بسبب الأتربة المثارة نتيجة للرياح النشطة والانـهيارات للمنازل والحصون الطينية.

ونبه من اضطراب البحر وارتفاع الموج لمرتادي البحر والصيادين في أرخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية ومدخل باب المندب

 

قد يعجبك ايضا