تعز اليوم
نافذة على تعز

الهند تتجاوز الصين بعدد السكان والأمم المتحدة تعلن عن وصول سكان الأرض إلى ٨ مليار نسمة

 

أعلنت إدارة الأمم المتحدة للشؤون الاقتصادية والاجتماعية في تقرير حديث لها أن عدد سكان الأرض سيبلغ 8 مليارات نسمة منتصف نوفمبر المقبل.

اخبار العالم – تعز اليوم:

وحسب ما نقلته “فرانس برس”، فإن التقرير يتوقع أيضا أن تصبح الهند الأولى على مستوى العالم من حيث عدد السكان، متجاوزة الصين.

وقال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش بالمناسبة إنّ وصول عدد سكان العالم إلى ثمانية مليارات، هو “تذكير بمسؤوليتنا المشتركة للاعتناء بكوكبنا”.

وأضاف غوتيريش:” هي مناسبة أيضا للاحتفاء بتنوعنا، وللاعتراف بإنسانيتنا المشتركة. وللتعبير عن إعجابنا بالتقدم المحرز في مجال الصحة، بما خفض معدلات وفيات الأمهات والأطفال”.

وستتركز الزيادة المتوقعة لعدد سكان الأرض في العقود المقبلة، بأكثر من النصف، في 8 دول فقط. ويتعلق الأمر بـ: الكونغو الديموقراطية، مصر، إثيوبيا، الهند، نيجيريا، باكستان، الفلبين، وتنزانيا، وفق ذات التقرير.

ومع ذلك، ينمو عدد سكان العالم في الوقت الحالي بأبطأ وتيرة منذ 1950، حسب تقرير إدارة الأمم المتحدة للشؤون الاقتصادية والاجتماعية.

ويتوقع التقرير أن يصل تعداد البشر إلى ذروته بنحو 10.4 مليار نسمة، في سنوات 2080. على أن يبقى بهذا المستوى حتى العام 2100، ليبدأ في التراجع بعد هذا العام.

قد يعجبك ايضا