تعز اليوم
نافذة على تعز

لإحراج الإصلاح وتطويقه..تفاهمات بين طارق والحوثيين لفتح الطرق في تعز

كشفت مصادر عسكرية في القوات المشتركة التي يقودها العميد طارق صالح لـ”تعز اليوم”، الخميس، عن اتفاق بين القوات المشتركة وقوات الحوثيين لفتح الطرق في محافظة تعز.

خاص_ “تعز اليوم”:

وقالت المصادر، إن الوفود العسكرية المشاركة في مشاورات عمان توصلت إلى اتفاق فتح الطرقات بين الجانبين في تعز والتي تربط بين مدينة المخا الساحلية ومنطقة البحر في الريف الغربي لتعز، فيما سيفتح الحوثيين طريق صالة الحوبان المؤدي إلى مدينة تعز.

وأشارت إلى أن التفاهمات بين الجانبين التي تمت بحث من قبل المبعوث الأممي هانس جرندبرغ جاءت بعيدة عن وفد الإصلاح الذي يقوده البرلماني عبد الكريم شيبان، والذي تم اقصائه من الجولة الأخيرة في مشاورات عمان.

وكان شيبان قد أعلن رفضه للاقتراحات الأخيرة التي قدمها المبعوث الأممي في عمان، متهما المبعوث بالتحيز لصالح الحوثيين ومقدما رسالة امتعاض عن اقصائهم من المشاورات.

وأعلنت القوات المشتركة ،صباح اليوم،  فتحها طريق المخا- البرح من جانب واحد، فيما أكد المكتب السياسي التابع لسلطة الحوثيين عن عزمه فتح الطرق بتعز من جانب واحد.

ويرى مراقبون أن من ضمن أهداف فتح الطرق بين طارق والحوثيين على المدى القريب هو احراج الإصلاح المسيطر على المدينة والرافض للقرارات الأحادية بالإضافة إلى تطويقه بقوات الطرفين على المدى المتوسط والبعيد.

قد يعجبك ايضا