تعز اليوم
نافذة على تعز

يهدد مستقبل الهدنة..تصعيد عسكري وإعلامي لمحور تعز

يصعد محور تعز العسكري التابع للإصلاح عسكريا وإعلاميا في جبهات تعز خلال الأيام الماضية، الأمر الذي يهدد مستقبل الهدنة الأممية ويقفل الطريق أمام أي جهود لتحريك ملف فتح طرق تعز المتعثر بسبب تعنت طرفي الصراع.

خاص_ “تعز اليوم”:

وقالت مصدر عسكري، إن قوات المحور شنت هجوما على مواقع الحوثيين في جبهات الدفاع الجوي ومدرارات غرب مدينة تعز، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

وأشار المصدر إلى أن التصعيد الأخير في جبهات مدينة تعز جاء بدفع من قيادة المحور، متوقعا أن تشهد الجبهات خلال الأيام الماضية تصعيدا أكثر.

وأوضح المصدر، أن لجوء قيادة محور تعز إلى التصعيد العسكري يأتي لسد الذرائع أمام تسليم ملف جبهات مدينة تعز إلى يد “طارق صالح”، عضو المجلس الرئاسي وقائد القوات المدعومة إماراتيا في الساحل، خصوصا بعد لقائها بالأخير مطلع الأسبوع الجاري، وتحويل التحالف الدعم المالي لمحور تعز عبره.

وكان مستشار المحور والقائد الفعلي للإصلاح في تعز، عبده فرحان المخلافي، المعروف بـ”سالم”، في تصريح خاص لقناة “يمن شباب”،  قد توعد الحوثيين أن تعز ستكون مقبرة لهم خلال الفترة القادمة.

ويرى مراقبون أن التصعيد في جبهات تعز قد يؤدي إلى تهديد مستقبل الهدنة ويقفل الطرق أمام الجهود الأممية للتوصل إلى اتفاق تسوية تفتح منافذ لانتقال المدنيين بين مناطق الطرفين.

وتناقلت وسائل إعلام محسوبة على المحور، أمس الاثنين، أنباء عن مصرع 6 من عناصر ما اسمتهم بمليشيا الحوثية الإرهابية واعطاب آلية نتيجة استهدافهم بمدفعية الجيش في الجبهة الغربية.

قد يعجبك ايضا