تعز اليوم
نافذة على تعز

بعملية استهداف “أمجد خالد”..الانتقالي ينقل مسرح التصفيات من عدن إلى ريف تعز الجنوبي

اعترفت قوات الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا، السبت، عن مسؤوليتها في عملية الاستهداف التي طالت أحد القيادات العسكرية بريف تعز الجنوبي، فهل ينقل الانتقالي مسرح التصفيات الذي شهدته عدن إلى تعز؟

خاص_” تعز اليوم”:

وأفادت مصادر محلية، عن استهداف طقم تابع لقائد لواء النقل المحسوب على الإصلاح أمجد خالد، بالقرب من مستشفى خليفة بمدينة التربة بريف تعز الجنوبي.

وأشارت المصادر إلى ان الاستهداف نتج عنه إصابة أربعة أشخاص، بينهم أمجد خالد، بجروح.

وأعترف الناطق باسم القوات الجنوبية التابعة للانتقالي، محمد النقيب، بشكل غير مباشر عن مسؤولية الانتقالي وراء عملية محاولة اغتيال القيادي أمجد خالد، أحد أبرز القيادات العسكرية التي خاضت صراع مع الانتقالي في عدن عام 2019.

وأكد النقيب، في تغريده له، أن ما وصفه بالعمليات الإرهابية التي طالت قيادات أمنية في عدن خلال الأيام والأسابيع الماضية، تأتي من معسكرات في ريف تعز الجنوبي.

وأضاف، هناك معسكرات بمديرية التربة تعز تحولت الى ورش لتجهيز السيارات المفخخة وغرف عمليات لإدارة العمليات الارهابية بالعاصمة عدن ، معسكرات تأوي المطلوبين امنيا بينهم ضباط مزدوجين المهمة الارهابية الحوثية الاخوانية وعلى راسهم المدعو امجد خالد”.

اعتراف الانتقالي باستهداف أمجد خالد، يراه مراقبون محاولة منه إلى نقل مسرح التصفيات الذي شهدته عدن إلى مناطق سيطرة الإصلاح في مديريات الريف الجنوبي لتعز.

قد يعجبك ايضا