تعز اليوم
نافذة على تعز

“الأغذية العالمي” يعلق جميع أنشطة الصمود وسبل العيش في اليمن

قال برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، إنه علق الشهر الماضي جميع أنشطة الصمود وسبل العيش في اليمن بسبب نقص التمويل.

متابعات – تعز اليوم :

وقال البرنامج في تقدير موقف لشهر مايو/أيار، نشر يوم الثلاثاء، إنه أضطر إلى تعليق جميع أنشطة الصمود وسبل العيش في اليمن بسبب نقص التمويل.

وأضاف: لا مفر من قطع المساعدات الإضافية خلال الأشهر القادمة ما لم يتم تعبئة أموال إضافية بشكل عاجل.

وأنشطة الصمود وسبل العيش تهدف إلى المساهمة في الحد من الضعف وتعزيز المرونة في المجتمعات المتضررة من الأزمات في اليمن من خلال خلق سبل العيش المستدامة وتحسين الوصول إلى الخدمات الأساسية. وجعل المجتمعات المتضررة من الأزمات أكثر قدرة على إدارة المخاطر والصدمات لزيادة المرونة والاعتماد على الذات.

وحسب تقدير الموقف، فإنه حتى نهاية شهر مايو/أيار، لم يتلق برنامج الأغذية العالمي سوى نصف ما تم استلامه في نفس الوقت من العام الماضي.

وأضاف: يواجه برنامج الأغذية العالمي اضطرابات في إمدادات الأغذية المغذية المتخصصة، والتي إلى جانب نقص التمويل، من المتوقع أن تؤثر بشكل كبير على التدخلات التغذوية في اليمن خلال الأشهر المقبلة.

وحسب برنامج الأغذية العالمي فقد ارتفعت أسعار المواد الغذائية بنسبة 40 في المائة في عام واحد في المناطق الخاضعة لسيطرة سلطة صنعاء (الحوثيين)، وبنسبة 70 في المائة في المناطق الواقعة تحت سيطرة حكومة الشرعية.

وأشار البرنامج إلى أنه في 16 مايو/أيار، حذرت مجموعة هايل سعيد أنعم، أكبر مستورد للقمح في اليمن، من أن تعطل إمدادات القمح العالمية الناجم عن الصراع في أوكرانيا يهدد بتفاقم أزمة الأمن الغذائي في اليمن، كما يتأثر بسبب تصاعد أسعار القمح العالمية، وتضاؤل ​​مخزونات القمح في البلاد.

ويأتي ما يقدر بنحو 46 في المائة من واردات اليمن من القمح لعام 2021 من أوكرانيا وروسيا.

قد يعجبك ايضا