تعز اليوم
نافذة على تعز

في رسالة استفزاز للإصلاح..إعلام طارق يحتفل بذكرى طرد الحزب من سقطرى

يحتفل إعلام “طارق صالح”، الاثنين، بذكرى سيطرة القوات الإماراتية على جزيرة سقطرى وطرد السلطة المحلية الموالية للشرعية والإصلاح، في رسالة استفزاز للأخير تتنافى مع حالة التوافق التي يجب الحفاظ عليها في اطار المجلس الرئاسي.

متابعات خاصة_ “تعز اليوم”:

ونشر موقع “نيوز يمن”، الذي يديره السكرتير الإعلامي لطارق صالح، الصحفي نبيل الصوفي، تقريرا بعنوان” أصبحت قبلة للسائحين.. الذكرى الـ2 لانتصار سقطرى من مشاريع الإخوان العبثية”، بمناسبة ذكرى فرض قوات الانتقالي المدعومة إماراتيا  سيطرتها على الجزيرة.

واعتبر التقرير ما أسماه تحرير سقطرى تاريخا بارزا في تجربة الحرب على حزب الإصلاح، الذي وصفه التقرير بـ”الفرع المحلي لتنظيم الإخوان الإرهابي في اليمن”.

التقرير الذي استشهد بتصريحات لناطق القوات الجنوبية التابعة للانتقالي المدعو “محمد النقيب”، وتغريدات ناشطين موالين للانتقالي، جميعها تهاجم الإصلاح وتتغنى بالانتصار عليه، لم يبين كيف تحولت سقطرى إلى قبلة للسائحين في عهد سيطرة الفصائل المدعومة إماراتيا.

ويرى مراقبون أن تكثيف إعلام عضو المجلس الرئاسي “طارق صالح”، الهجوم ضد الإصلاح، يأتي في اطار مخطط للتصفية نفوذ الأخير بالمحافظات الشمالية والمتمثلة في تعز ومارب.

ولفتوا إلى أن استمرار التراشق الإعلامي والتحشيدات والتوترات العسكرية والأمنية بين قوى المجلس الرئاسي المشكل من قبل السعودية كوريث لسلطة الشرعية، قد يصيب المجلس الرئاسي بمقتل.

قد يعجبك ايضا