تعز اليوم
نافذة على تعز

تعز..مجاميع الجيش تهدد بإغلاق مستشفى الثورة والأخير يطالب السلطة بحمايته

طالبت هيئة مستشفى الثورة العام في تعز، الثلاثاء، السلطة التابعة للمجلس الرئاسي في المحافظة إلى ضبط ومحاسبة أفراد العصابة المسلحة التي اعتدت على الهيئة وحماية كادرها، منوهة إلى كونهم جنود في قوات الجيش.

متابعات خاصة_ “تعز اليوم”:

وقالت الهيئة، في بيان توضيحي شديد اللهجة، انها تواجه الاعتداءات المتكررة من قبل المجاميع المسلحة التي يقودها المدعو “محمود الرعيني”، وينتمي أفرادها إلى قوات الجيش، بهدف تعطيل عمل الهيئة والسماح للوبي الفساد الذي كان يديرها بالعودة.

وقال البيان، إن ماحدث مساء يوم الخميس هو تكرار لمشاهد الاعتداءات السابقة التي تفتعلها نفس الشلة التي تطفلت على الهيئة وأغلقت الهيئة أكثر من مرة آخرها كان في سبتمبر 2021 ولمدة 20 يوماً تقريبا حُرم خلالها المجتمع من تلقي الخدمات الطبية في المستشفى هو الأكبر بالمحافظة.

وأشار إلى أن حادثة الاعتداء الأخيرة تأتي بعد تقييد ست حوادث اعتداء مماثلة منذ ثمانية أشهر.

ونفى البيان ما ورد في بيان رابطة الجرحى التي ادعت وفاة ثلاثة جرحى نتيجة الإهمال الطبي، واصفا هذه المعلومات بالكاذبة، وتهدف الى تهديد أرواح العاملين في الهيئة.

ودعا البيان رئيس الوزراء لتشكيل لجنة مشتركة من وزراتي الصحة والدفاع، للتحقيق في الانتهاكات التي تطال كوادر الهيئة وممتلكاتها، في حال استمر المحور بالتقاعس عن دوره.

وتعرضت هيئة مستشفى الثورة، أكبر مستشفيات المدينة، للاعتداء والتهجم من قبل المجاميع المسلحة التابعة للمحور يوم الخميس الماضي، الأمر الذي دفعها إلى تعليق العمل وتنفيذ وقفات احتجاجية لكنها لم تلق أي استجابة حقيقية من قبل سلطة المحافظة.

قد يعجبك ايضا