تعز اليوم
نافذة على تعز

15 جريمة خلال أقل من أسبوع..من يدير الفوضى في تعز؟

خلال أقل من 72 ساعة، سجلت مدينة تعز أكثر من 5 جرائم جنائية واشتباكات مسلحة واقتحام لمرافق عامة وخاصة فيما بلغت عدد الجرائم خلال أسبوع ما يقارب 15 جريمة في ظل الانفلات الأمني الذي تعيشه المدينة الأمر الذي يطرح سؤال مهم عن ماهية الدور الذي تقوم به سلطات وجيش المجلس الرئاسي في المحافظة؟ ومن يدير الفوضى في تعز ؟.

خاص_ “تعز اليوم”:

  وأفادت مصادر محلية عن مقتل أربعة أشخاص وإصابة اخرين ظهر اليوم الأحد، باشتباكات بين مجاميع مسلحة أمام بوابة محكمة غرب في منطقة الحصب وسط المدينة.

قبل ساعات من اندلاع الاشتباكات في منطقة الحصب، نجا القيادي العسكري في اللواء 170 دفاع جوي، مجاهد الشعيبي، من محاولة اغتيال في شارع جمال وسط مدينة.

وتوزعت الجرائم بين التقطع للمواطنين وقتلهم كما حدث لبائع القات عبد الكريم الصبري، الذي قتل من قبل مسلحين منضوين في قوات الجيش عند محطة كهرباء عصيفرة يوم أمس السبت، بعد نهبهم لكمية القات التي كانت بحوزته، أو اقتحام لمرافق عامة كما حدث لمستشفى الثورة العام في المدينة يوم الخميس الماضي، والذي أعلن إضرابه وتعليقه عن العمل تنديدا بالاعتداءات المتكررة.

الجهات الأمنية التي من المفترض أن تحمي المواطنين، بدورها لم تسلم من الاعتداءات التي ترتكبها مجاميع الجيش، حيث شنت أطقم عسكرية تابعة للقيادي في اللواء 170 دفاع جوي المدعو “القردعي”، هجوم على مركز قسم شرطة الجديري، ما أسفر عن مقتل مواطن وجرح أخرين، قبل أن تقوم باعتقال جنود القسم ونهب محتوياته.

حالة الفوضى التي تعيشها المدينة و يدفع ثمنها المواطنين من دمائهم وأمنهم واستقرارهم، تطرح تساؤل مهم عن دور سلطات المجلس الرئاسي التي تدير المحافظة ؟ ومن يدير الفوضى في تعز ؟

 

قد يعجبك ايضا