تعز اليوم
نافذة على تعز

احتدام الخلاف بين طارق والإصلاح على خلفية مواصلة الأخير تجنيد قوات جديدة في ريف تعز

كشف مصدر سياسي ل”تعز اليوم”، الاثنين، عن احتدام الخلاف بين عضو المجلس الرئاسي وقائد القوات المدعومة إماراتيا “طارق صالح”، وحزب الإصلاح في تعز، على خلفية استمرار الأخير بتجنيد قوات جديدة في ريف تعز الجنوبي.

خاص_ “تعز اليوم”:

وقال المصدر، إن طارق صالح وجه محافظ تعز نبيل شمسان بوقف عملية التجنيد التي تشهدها مناطق الحجرية، بقيادة قائد الشرطة العسكرية الأسبق محمد الخولاني، الأمر الذي رفضه الإصلاح.

وأضاف، إن توجيهات طارق دفعت بوزير الداخلية في حكومة معين والمحسوب على الإصلاح إبراهيم حيدان، بإصدار مذكرة رسمية موجهة لشمسان، تفيد بكون التجنيد ضمن قوام وزارة الداخلية وتحت إطلاع رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي.

وأشار المصدر إلى أن الإصلاح يعمل على استقطاب 5 ألف مجند خلال الفترة القادمة لتجنيدهم على قوام وزارة الداخلية، وتشكيلهم كوحدات متخصصة للحماية وتأمين مناطق الريف الجنوبي المطلة على الساحل، الأمر الذي أثار حفيظة خصمهم اللدود طارق صالح.

وتحولت مناطق الريف الجنوبي لمحافظة تعز إلى ساحة صراع بين الإصلاح المدعوم قطريا وقوات طارق المدعومة إماراتيا، حيث يحاول كلا الطرفان تعزيز سيطرته عليها لضمان تأمين نفوذه والتمدد نحو نطاق الطرف الأخر.

مذكرة الوزير حيدان..
قد يعجبك ايضا