تعز اليوم
نافذة على تعز

نافيا أن تكون الهدنة قد نصت على فتح جميع الطرق..قيادي حوثي: سنفتح من طرف واحد 3 طرق في تعز

أكد نائب وزير خارجية حكومة صنعاء والقيادي في جماعة “الحوثيين”، حسين العزي، الاثنين، عن عزمهم فتح ثلاث طرق في تعز من جانب واحد إذا أستمر وفد الحكومة المعترف بها دوليا برفض مقترحاتهم في مشاورة مسقط التي تعثرت في جولتها الثانية يوم أمس من الوصول إلى تسوية بين الطرفين، نافيا أن تكون الهدنة الأممية قد نصت على فتح جميع الطرق.

متابعات خاصة_ “تعز اليوم”:

وأكد العزي أنه إذا استمر التحالف في تعنته فإن صنعاء ستقوم “من طرف واحد بفتح الثلاث الطرق رغم مخاطر الفتح الأحادي”، متهما حكومة الشرعية بالتعنت والتملص والمتاجرة بمعاناة أبناء تعز.

وحول الشروط التي وضعها وفد حكومة الشرعية لفتح كافة الطرق الرئيسية في وقت واحد، نفى العزي، في تغريده له، أن تكون الهدنة الأممية قد نصت على فتح كل الطرق الرئيسية، قائلا ” لم تنص الهدنة على فتح كل الطرق كما تقولون وانما فتح طرق فقط دون اي تسمية أوتحديد ومش في تعز وحدها، مشيرا إلى أن “لايسمح باشتراطات جديدة.

وأضاف العزي،  “الهدنة للتخفيف وليست للحل الجذري قبلنا فتح المطار لوجهتين فقط مع كونها لاتخفف ولا واحد بالألف من معاناة الناس بينما يرفض المرتزقة فتح 3طرق تختصر المعاناة (5ساعات -30دقيقة) إنه الاصرارعلى  التعطيل والمتاجرة بمعاناة تعز خاصة وأن الهدنة لم تسم طريقا بعينه ونصت فقط على فتح طرق وليس كل الطرق.

ووصلت مشاورات عمان التي ترعاها الأمم المتحدة إلى طريق مسدود بعد رفض حكومة الشرعية مقترح للحوثيين فتح ثلاثة منافذ من وإلى المدينة واشتراطها فتح جميع الطرق الرئيسية في وقت واحد، حسب مصدر مطلع.

قد يعجبك ايضا