تعز اليوم
نافذة على تعز

ترتيبات لتعيين الجبزي كقائدا للواء 35 مدرع تعز..،طارق يعيد خصوم الإصلاح إلى مسرح الدم

كشفت مصدر عسكري في قوات اللواء 35 مدرع، الثلاثاء، عن وجود ترتيبات لإعادة ضباط الذين هجرهم الإصلاح إبان أحداث الحجرية إلى قيادة اللواء وتمكينهم، عبر تعيين قائد العمليات السابق للواء عبد الحكيم الجبزي، كقائدا جديدا للواء 35 مدرع خلفا لقائده الحالي عبد الرحمن الشمساني، المحسوب على الإصلاح.

خاص_ “تعز اليوم”:

وقال المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه، إن ” الأيام والأسابيع القادمة ستشهد عودة القيادات العسكرية إلى مناطقهم في ريف الحجرية، وإعادة تخليص اللواء 35 مدرع مجددا من قبضة الإصلاح.

وأوضح المصدر، أن عضو مجلس الرئاسة وقائد القوات المدعومة إماراتيا “طارق صالح”، وجه بمذكرة تعيين إلى رئيس المجلس رشاد العليمي للتعيين الجبزي كقائدا جديدا للواء بديلا عن الشمساني.

وأشار المصدر إلى أن إعادة الجبزي إلى قيادة اللواء 35 مدرع المعروف بمناهضته للسلطة الإصلاح، ستكون جزء ضمن حزمة قرارات واسعة تشميل إعادة هيكلة كافة قوات المحور تدريجيا.

ويعد الجبزي الذي كان طارق قد عينه أركان للواء الثالث “حراس جمهورية”، واحد من أبرز قيادات اللواء الذين خاضوا صراعات مع الإصلاح، حيث اقتحمت قوات الأخير منزله واختطفت ولده “أصيل” ونكلت بجثته عشية سقوط اللواء 35 مدرع بيد الحزب، إبان أحداث الحجرية المشهورة.

الجدير بالذكر أن اللواء 35 مدرع كان يعد اللواء الوحيد من قوات المحور خارج تشكيلات الإصلاح قبل أن يتم اغتيال قائده السابق عدنان الحمادي، والسيطرة عليه وتفكيكه خلال ما تلاها من أحداث.

قد يعجبك ايضا