تعز اليوم
نافذة على تعز

بعد زيارة وفدهم لطارق صالح..،وصول الخلاف بين قادة محور تعز إلى ذروته

كشفت مصادر سياسية لـ”تعز اليوم”، الأربعاء، عن وصول الخلاف والانقسام بين القيادات العسكرية المحسوبة على الإصلاح حول العمل مع “طارق صالح”، عضو المجلس الرئاسي و قائد القوات المدعومة إماراتيا في الساحل، إلى ذروته بعد زيارة وفد من محور تعز إلى الساحل واجتماعهم بطارق.

خاص_ “تعز اليوم”:

وأوضح المصدر، أن جناح الإصلاح التابع للقطر الذي يتزعمه القيادي في الإصلاح حمود المخلافي ويمثله معظم القيادات العسكرية للإصلاح في الجيش كمستشار المحور والقائد الفعلي للحزب في تعز عبده فرحان المخلافي المعروف بـ”سالم” واخرون، مازالوا رافضين لانضواء قوات المحور تحت قيادة طارق صالح.

وأضاف المحور، ان طارق تمكن من اختراق اجماع المحور عبر بعض القيادات العسكرية المعروف ولائها للسعودية، التي بدأت بالتنسيق معه كقائد اللواء الخامس عدنان رزيق وقائد اللواء 170 دفاع جوي عبد العزيز المجيدي وأخرون، بدأوا للتشبيك مع طارق صالح.

وأشار المصدر إلى أن سالم رفض الشكل الذي خرجت به صور الزيارة الأخيرة لوفد عسكري للمحور يترأسه رزيق للإعلام، بذلك الشكل الذي يظهر طارق كالأمر الناهي في تعز.

ولفت إلى وجود تذمر كبير بين أفراد الجيش التابعين للإصلاح وجماهير وأعضاء الحزب، نتيجة للتسليم لطارق صالح الذي ظل الحزب يطالب بخروجه من المخا ويحمله جرائم قتل للمدنيين في تعز إلى وقت غير بعيد.

وكان مصدر عسكري من محور تعز قد اتهم رزيق، عبر تصريح إعلامي لموقع “تعز تايم” التابع للإصلاح جناح قطر،  بالتورط بمؤامرة تقوي نفوذ طارق صالح في المحافظة.

قد يعجبك ايضا