تعز اليوم
نافذة على تعز

تسريبات من كواليس اجتماع العميد طارق بمحافظ تعز

استعرض محافظ تعز نبيل شمسان ،الاحد ،امام عضو المجلس الرئاسي طارق صالح ،مستجدات الأوضاع الراهنة في المحافظة والتطورات التي قادتها مفاوضات عمَّان والتي اتسمت بطابع (إصلاحي حوثي) بعيدا عن تأثيرات القوى الأخرى .

خاص – تعز اليوم:

وكشفت مصادر مقربه من المحافظ شمسان ل”تعز اليوم” بأن الاجتماع الذي عُقد بمدينة المخا الساحلية غربي تعز ،ناقش المخرجات التي أنتجتها مفاوضات عمَّان والتي اختتمت بمقترح فتح الطرقات بشكل تدريجي ،والذي قوبل بموافقة غير معلنه من قبل المتفاوضين ،ومن ثم محاولة تمريره من خلال سعي المبعوث الأممي لإقناع الأطراف التي لم يكن لها تمثيل ضمن وفد المجلس الرئاسي والتي منها المجلس الانتقالي والقوات المشتركة التي يقودها طارق صالح .

كما كشفت المصادر ، عن استياء العميد طارق من أداء الوفد المفاوض الذي تحكّم بزمام أموره حزب الإصلاح والخروج بهذه النتيجة التي لا تنسجم سواء مع تطلعات القوات الموالية للحزب التي تحكم قبضتها على تعز ،حد تعبيره .

من جهة أخرى أكدت المصادر بأن العميد طارق وجه المحافظ شمسان باستكمال هيكلة السلطة التنفيذية في المحافظة بحزمة من القرارات بشكل عاجل ،مع الأخذ في الاعتبار توسيع حصة التنظيم الناصري والحزب الاشتراكي في الإدارات والمكاتب التنفيذية بالمحافظة ، كخطوة أولى لتقليص نفوذ حزب الإصلاح في السلطة التنفيذية .

 

قد يعجبك ايضا