تعز اليوم
نافذة على تعز

مواطنون : فتح المعابر لن يحسن الوضع الاقتصادي وينهي المعاناة الإنسانية في تعز مادام فصائل المحور لا تزال تفرض الجبايات في الطرقات

قال مواطنون في مدينة تعز ،بان فتح الطرقات الرئيسية للمدينة لن تحسن من الوضع الإنساني والاقتصادي المتدهور نتيجة الأسعار المرتفعة للسلع والمواد الغذائية مقارنة بالمحافظات الأخرى .

خاص – تعز اليوم :

وفي استطلاع نفذه محرر “تعز اليوم” في مدينة تعز مع عدد من المواطنين والمواطنات ، افادوا بأن فتح معابر تعز لن يكون لها أثر كبير في تحسن اسعار المواد الغذائية والسلع الآخر مادام واجنحة محور تعز تفرض جبايات إضافية متعددة في الطرق المؤدية إلى المديريات والعزل التابعة للمحافظة .

وأشاروا إلى أن أسعار المنتجات مرتفعة في مدينة تعز بما يقارب نسبة ١٧٪ مقارنة بالمحافظات الأخرى ،اما البقوليات واهمها العدس الاسود فسعر الكيلو الواحد ٢٠٠٠ ريال مقارنة بسعره في العاصمة المؤقتة عدن بما يقارب ١٢٠٠ ريال ،في حين سعره في مدينة الحوبان (شرق تعز) يصل إلى من ٥٠٠ إلى ٦٠٠ ريال للكيلو الواحد .

وأكدوا بأن الانفراجة الحقيقية لأبناء تعز هي بتحسن الوضع المعيشي في المحافظة وانخفاض نسبة الفقر ،من خلال توفر السلع الأساسية دون أي تكاليف إضافية التي تزيد من تضاعف المعاناة الإنسانية .

قد يعجبك ايضا