تعز اليوم
نافذة على تعز

أعلنوا وضع ملف فتح طرقات “تعز” كأولوية للتمديد الهدنة..الحوثيون يرمون بالكرة إلى ملعب الرئاسي

اعلن المجلس السياسي التابع للسلطة صنعاء “الحوثيين”، الأربعاء، وضعهم فتح الطرق في تعز والمحافظات اليمنية كأولوية للعمل على تخفيف معاناة المواطنين لتجديد الهدنة الإنسانية.

متابعات خاصة_ “تعز اليوم”:

وأكد السياسي، في بيان نقلته وكالة “سبأ” التابعة للحوثيين”، أنهم أحالوا طلب التحالف السعودي الإماراتي عبر الأمم المتحدة، للتمديد الهدنة الإنسانية التي ستنتهي في الثاني من يوليو المقبل إلى الدراسة وفقا لتقيمهم للمرحلة الحالية من الهدنة.

وعبر مجلس الحوثيين عن استنكاره “عرقلة وصول سفن المشتقات النفطية لميناء الحديدة وتأخر تسيير رحلات الطيران وعدم فتح وجهة القاهرة حتى الآن وتهاون الأمم المتحدة عن الاضطلاع بواجبها كما ينبغي بهذا الخصوص”، معتبرا أن “عدم تعويض عدد السفن والرحلات الجوية ووجهاتها يهدد فرص تمديد الهدنة التي يطالبون بها ويمس بمصداقية الأمم المتحدة ومبعوثها”.

ورمى مجلس الحوثيين بوضعه ملف فتح الطرقات في تعز كأولوية للتمديد الهدنة بالكرة إلى ملعب سلطة المجلس الرئاسي المشكل من قبل السعودية كوريث للشرعية، إذ يحمل الأخير الحوثيين مسؤولية إغلاق الطرقات.

الجدير بالذكر أنه رغم مرور أكثر من 45 يوما من عمر الهدنة المزمنة بستين يوم، إلى أن اغلب بنودها لم تطبق فيما يخص بانتظام الرحلات من وإلى مطار صنعاء أو فتح الطرقات والمنافذ أمام تنقلات المواطنين في محافظة تعز ومناطق الصراع بين الطرفين.

قد يعجبك ايضا