تعز اليوم
نافذة على تعز

حكم قضائي يدين صحفي بارز مناهض للممارسات التعسفية لمحور تعز

ادانت محكمة صبر الجزائية بمحافظة تعز الصحفي جميل الصامت بالحبس لمدة عام مع النفاذ وتغريمه ربع مليون ريال، في ملف ما عرف بإعاقة التحرير على خلفية منشورات كتابية لرفض الأوضاع المكرسة من قبل سلطة الامر الواقع في مدينة تعز وتفشي الجريمة والفوضى فيها.

متابعات – تعز اليوم:

وذكرت المحامية فضيلة الصبري ان المحكمة أصدرت حكمها، في الجلسة المنعقدة اليوم الثلاثاء، والذي قضى بادانة الصحفي جميل الصامت بالحبس لمدة عام وتغريمه 270000 ريال في القضية الجزائية( ج غ) المرفوعة – قبل عام من قبل محور تعز العسكري .

ورفضت المحكمة استئناف ردها عن نظر قضايا النشر المقدم لها في وقت سابق.

ويأتي الحكم الجزائي بعد حوالي 22جلسة خلال قرابة العام والنصف في القضية المعروفة بإعاقة تحرير مدينة تعز التي رفعتها النيابة، بناء على شكوى من محور تعز بعد اعتقال الصامت.

واعتمدت المحكمة ماقدمته قيادة محور تعز من ملفات تم نسخها من صفحة الصحفي في الفيسبوك ، باعتبارها دليلا على دعواه تتلخص في إعاقة التحرير وإهانة الجنرال علي محسن الأحمر والقيادات الاصلاحية في تعز.

وكان الصحفي الصامت، الذي دفع عبر هيئة الدفاع عنه بعدم اختصاص المحكمة النظر في قضايا النشر، أول المتصدرين لأعمال البلطجة والسطو والترويع للمواطنين الذي تقوم به مليشيات الاخوان تعرض أثرها لجملة مضايقات واعتقالات خلال السنوات الماضية.

والمعلوم أن هيبة الدفاع ستقوم باستئناف الحكم الجائر للمحكمة لاحقا .

قد يعجبك ايضا