تعز اليوم
نافذة على تعز

في تمرد صريح على العليمي..الانتقالي يرفض إطلاق سراح العميد البحيري

كشفت مصادر مطلعة، الاثنين، عن رفض قوات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا، توجيهات رئيس سلطة  “مجلس القيادة الرئاسي” رشاد العليمي بإطلاق سراح رئيس شعبة الاستخبارات في محور تعز العميد عبده البحيري، في أول تمرد صريح على العليمي.

خاص_ “تعز اليوم”:

وقالت مصادر مطلعة موالية، إن العليمي أصدر توجيهات لقوات الانتقالي، بسرعة الإفراج عن العميد البحيري، بعد اختطافه من قوات المجلس أثناء توجهه إلى عدن لحضور اجتماع عسكري يوم السبت الماضي.

وأوضحت المصادر أن قوات الانتقالي رفضت توجيهات العليمي، إضافة إلى رفضها الكشف عن مصيره، وسط أنباء عن اقتياده إلى سجن سري تابع للانتقالي.

وبحسب المصادر، فإن قوات المجلس الانفصالي، أبلغت قيادات عسكرية وسيطة بالتخاطب مع رئيس المجلس عيدروس الزبيدي، بشأن قضية البحيري، مؤكدة عدم التعاطي مع أي أوامر من أي جهة أخرى غير الزبيدي، في رفص وتمرد صريح لأوامر رئيس “مجلس القيادة” المشكل من قبل التحالف الذي يعد الزبيدي أحد أعضائه وينضوي تحت سلطته.

وأشار المصدر إلى أن قوات الانتقالي تهدف إلى ابتزاز العليمي واظهاره كمسؤول ضعيف أمام حاضنته الشعبية في تعز، التي ينحدر منها.

وكان ناطق محور تعز عبد الباسط البحر، قد كشف أن قوات الانتقالي تطالب العليمي بإصدار تعيينات وترقيات عسكرية وأمنية مقابل الإفراج عن البحيري.

قد يعجبك ايضا