تعز اليوم
نافذة على تعز

كشفت عن قرارات مرتقبة وتوجه لإزاحة الإصلاح في تعز..تصريحات مسؤول بالرئاسي

حملت التصريحات التي أدلى بها نائب رئيس لجنة المصالحة والمشاورات التابعة لسلطة المجلس الرئاسي، عبد الملك المخلافي، تأكيدا صريحا للمعلومات التي تتحدث عن وجود توجه لسحب بساط السلطة في تعز من الإصلاح، ورفع الغطاء عن قياداته العسكرية والأمنية.

خاص_ “تعز اليوم”:

 المخلافي الذي وصف من يسيطر على السلطة في تعز ” باللصوص والقتلة وزارعي الفوضى”، قال في تغريدة له على “تويتر”، ‏فشلت خلال الفترة الماضية كل الدعوات والمحاولات والجهود لتصحيح الأوضاع والانفلات في تعز، الحماية السياسية التي توفرت للقيادات التي أوصلت تعز أن يسيطر عليها اللصوص والقتلة وزارعي الفوضى يجب أن تنتهي الآن بعد نقل السلطة لمجلس القيادة الرئاسي“.

وأختتم كلامه مؤكد، أن ” البداية تغيير شامل للقيادات العسكرية والأمنية“.

ويرى مراقبون أن تصريحات المخلافي تأتي للتمهيد للقرارات الهيكلة التي سيتخذها المجلس الرئاسي المشكل من قبل السعودية كسلطة وريثة للشرعية في محور تعز العسكري والتي من المتوقع أن تشمل تغيير كلا من قائد المحور، مدير الأمن، قائد الشرطة العسكرية وعدد من قيادات الألوية والوحدات العسكرية والأمنية المحسوبين على الإصلاح.

الجدير بالذكر أن التحالف كان مؤخرا قد سحب ملف تعز من يد المحور التابع للإصلاح وسلمه لقوات “طارق صالح” المدعومة إماراتيا والمتمركزة في الساحل، فيما ستأتي القرارات المرتقبة والصادرة من سلطة المجلس الرئاسي كمشرعن ومكمل لنفس التوجه الذي يرسمه التحالف لخريطة النفوذ في المحافظ.  

قد يعجبك ايضا