تعز اليوم
نافذة على تعز

مع تولي الرئاسي السلطة..اشتداد الصراع بين أجنحة مؤتمر تعز

أظهرت الفعاليتان التي أقامها جناحي المؤتمر الشعبي العام في محافظة تعز يوم الخميس الماضي، للمباركة للمجلس الرئاسي المشكل حديثا كوريث للشرعية، مدى الانقسام والاستقطاب السياسي بين أجنحة الحزب المتصارعة.

خاص_” تعز اليوم”:

ونظم الجناح المحسوب على الشرعية وهادي سابقا بقيادة وكيل السلطة المحلية ورئيس الفرع عارف جامل لقاء رمضاني في قاعة القمة، في حين راح الجناح المحسوب على “طارق صالح” بتنظيم فعالية موازية ومتزامنة بنفس التوقيت وبمكان أخر تحت يافطة ” مبادرة من شباب المؤتمر”.

وأكدت مصادر مطلعة ل”تعز اليوم”، أن الخلاف أشتد بين جناح جامل وجناح طارق بعد تولي المجلس الرئاسي السلطة بقيادة رشاد العليمي المحسوب على المؤتمر، حيث يحاول الطرفان فرض شرعيته على قيادة الحزب.

وأشار إلى توجه طارق للإطاحة بعارف جامل الذي يتهمه خصومه داخل الحزب بالتبعية والعمل لصالح الإصلاح، في حين يتكئ جامل على علاقته المقربة مع العليمي كحماية لنفوذة داخل الحزب خلال المرحلة المقبلة.

ويضاعف إعلان طارق صالح إنشاء مكتب سياسي لقواته في تعز حالة الانقسامات التي يعيشها الحزب، حيث تحول المكتب السياسي إلى كيان موازي للحزب ومستثمر لشعبيته الواسعة في المجتمع.

قد يعجبك ايضا