تعز اليوم
نافذة على تعز

قبيل إعلان المجلس الرئاسي..عضو بمشاورات الرياض : تعرضنا للاحتجاز من قبل السعودية

كشفت أحد المشاركين بمشاورات الرياض التي جمعت الأطراف السياسية اليمنية الداعمة للتحالف “السعودي الإماراتي”، عن تعرض فريق المحور السياسي للاحتجاز بالقصر الملكي، قبيل صدور بيان نقل السلطة من عبدربه منصور هادي إلى مجلس قيادة رئاسي.

متابعات خاصة_ “تعز اليوم”:

وأكد عضو المشاورات والأمين العام للتجمع الوحدوي اليمني، عبدالله عوبل، في منشور توضيحي على فيس بوك، أن المشاركين في المشاورات تفاجأوا بصدور قرار نقل صلاحيات عبدربه منصور هادي إلى المجلس الرئاسي، متهما الأمانة العامة لمجلس التعاون والقيادة السعودية بالكولسة، ومنح الترضيات، حد قوله.

وروى عوبل أنه عقب خلاف المشاركين في نقاش المحور السياسي، حول المقترحات المقدمة لإصلاح مؤسسة الرئاسة، استدعت القيادة السعودية العديد من الأعضاء المشاركين للقاء مسائي مع الأمير خالد، مستبعدة بعض الأسماء.

وأضاف أنه عقب الاجتماع تم توزيع المشاركين في غرف داخل القصر الملكي، حتى الخامسة فجرا، كما دُفع بأحد موظفي مجلس التعاون لقراءة بيان نقل السلطة على المتواجدين، وطلب منهم التوقيع عليه مباشرة.

 وتؤكد تصريحات عوبل المعلومات التي تحدثت عن فرض السعودية تشكيل المجلس الرئاسي دون موافقة أعضاء المشاورات أو العودة إليهم، واكتفائها باستخدام المشاورات كغطاء لتمرير تشكيل المجلس فقطـ، لا أكثر من ذلك ولا أقل.

ويعكس تعامل السعودية مع الأطراف والمكونات السياسية اليمنية حالة من الوصاية على القرار اليمني، فيما يقدم طعنا بشرعية المجلس السياسية الذي يفتقد للشرعية الدستورية حسب قانونين.

واعلن هادي الخميس الماضي،  نقل صلاحياته الكاملة إلى مجلس قيادة برئاسة رشاد العليمي، وعضوية سبعة أخرين.

قد يعجبك ايضا