تعز اليوم
نافذة على تعز

الأمم المتحدة: ملايين اليمنيين لا يملكون ما يكفي من الطعام خلال رمضان

أعلنت الأمم المتحدة، الثلاثاء، أن ملايين اليمنيين لا يملكون ما يكفي من الطعام في شهر رمضان المبارك، مع تأزم الأوضاع المعيشية في البلاد.

متابعات_ “تعز اليوم”:

وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، في تغريده له على تويتر، إن ملايين الناس في اليمن ليس لديهم ما يكفي من الطعام خلال رمضان؛ داعيا المانحين إلى التبرع من أجل اليمنيين، دون تفاصيل أخرى.

وأفادت اللجنة الدولية للصليب الأحمر بأن احتياجات اليمن هائلة، في رسالة لليمنيين بمناسبة شهر رمضان.

وأعلنت المنظمة الدولية للهجرة، التابعة للأمم المتحدة، أن أكثر من خمسة وعشرين مليون يمني باتوا يعيشون تحت خط الفقر، جراء تداعيات الحرب المستمرة منذ أكثر من سبع سنوات.

بدورها، حذرت منظمة أوكسفام من ارتفاع معدلات الجوع وتزايد الخسائر البشرية للحرب في اليمن مع دخول الصراع عامه الثامن.
وقالت المنظمة، في بيان لها، إن عاماً آخر من الحرب سيجلب معاناة لا يمكن تصورها للمدنيين.

وأشارت إلى أن ما يقرب من ثلثي اليمنيين سيعاني من الجوع هذا العام حال عدم توقف الحرب أو تدخل المجتمع الدولي لسد الفجوة الهائلة في الميزانية المُخصصة للمساعدات الإنسانية.

وذكرت أن أربعة وعشرين ألف غارة جوية دمرت 40٪ من البنى التحتية في المدن خلال فترة النزاع، موضحة أن الأزمة الأوكرانية فاقمت الوضع، وأثارت مخاوف بشأن إمدادات الحبوب وزيت الطهي.

وكانت الأمم المتحدة قد فشلت في جمع ربع التبرعات اللازمة للإغاثة في اليمن بمؤتمر المانحين الذي نظمته منتصف شهر ابريل الماضي، بسبب امتناع دول كالسعودية والإمارات وقطر عن تقديم أي معونات.

قد يعجبك ايضا