تعز اليوم
نافذة على تعز

بالوقت الضائع من عمر الحرب..تصعيد ميداني وشعبي للإصلاح في تعز

يدفع التجمع اليمني للإصلاح، أكبر أحزاب الشرعية، باتجاه إفشال الهدنة الأممية بين الشرعية والتحالف “السعودي الإماراتي” الداعم لها من جهة وسلطة صنعاء “الحوثيين” من جهة أخرى عبر تصعيدات ميدانية وشعبية في مدينة تعز.

خاص_ “تعز اليوم”:

وأفاد مصدر عسكري، عن شن قوات المحور التابع للإصلاح تمشيط ناري بمختلف أنواع الأسلحة ضد مواقع قوات الحوثيين في الجبهة الغربية ببير باشا والضباب بالإضافة إلى جبهة حيفان في ريف تعز الجنوبي الشرقي.

وأشار المصدر إلى أن تصعيد المحور يهدف إلى اشعال المعارك بجبهات المدينة وخطف انتصار يغطي من إخفاقات قوات المحور خلال السنوات الماضية.

في ذات السياق، سير الإصلاح أنصاره في مظاهرة مناهضة لاتفاق الهدنة الأممية في مدينة تعز، متهما الأخير بالتماهي مع الحوثيين، بالوقت الذي شن ناشطيه حملة إعلامية ضد الهدنة التي اعتبروها تلبي مصلحة الحوثيين.

مصدر مسؤول في السلطة المحلية التابعة للشرعية في تعز، أكد لـ”تعز اليوم”، أن تصعيد الإصلاح قبيل عقد اللقاء بين الأطراف المتصارعة بشأن تطبيق البند الخاص بفتح المنافذ في تعز، يهدف إلى عرقلة الاتفاق إن امكن.

واستغرب المصدر الذي تحفظ عن ذكر اسمه، من تصعيد الإصلاح عسكريا وشعبيا تحت يافطة “رفع الحصار عن المدينة”، بالوقت الذي تتجه الأمور نحو رفع القيود المفروضة على حركة التنقل، داعيا الإصلاح إلى بذل التسهيلات لإنجاح الهدنة بدلا من العنتريات في الوقت الضائع، حسب وصفه.

ويرى مراقبون أن الإصلاح الذي يرى أن التقارب بين الحوثيين والسعودية يأتي على حسابه بالأخص بعد مشاورات الرياض التي من المتوقع أن تعيد هيكلة الشرعية لصالح خصومه، يتخوف أن يكون كبش الفداء في التسوية القادمة.

قد يعجبك ايضا