تعز اليوم
نافذة على تعز

المجاميع المسلحة تكثف فرض الإتاوات المالية على تجار مدينة تعز

كثفت المجاميع المسلحة في مدينة تعز من فرض الاتاوات والضرائب على التجار والباعة المتجولين بالتزامن مع موسم الشهر الفضيل.

خاص_ “تعز اليوم”:

وقال تجار لـ”تعز اليوم”، أن العديد من المجاميع المسلحة وبشكل غير منظم فرضت عليهم اتاوات مالية طائلة وغير قانونية بقوة السلاح.

وأشاروا إلى أن تلك الاتاوات التي تفرضها المجاميع المسلحة غير الضرائب والرسوم الرسمية التي يتم دفعها للنقاط العسكرية أو مكتب التحسين التابع للدولة.

ولفتوا إلى أن المسلحين الذين يتبعون ألوية عسكرية في محور تعز، يضعونهم بين خيارين لا ثالث لهما إما دفع الاتاوات أو الاعتداء المسلح والتخريب والابتزاز، في ظل تماهي الجهات الأمنية مع المسلحين.

في ذات السياق، أكد الناشط فهيم المخلافي، الاتاوات غير القانونية التي تفرض من قبل المسلحين حتى على تجار البسطات الصغيرة.

وقال المخلافي، في منشور له، “ اليوم الساعة خمس ونص كنت ماشي بشارع 26 قلت بروح عند واحد وصلت لعند مدرسه ناصر المهم وتوقفت على واحد طالب الله معه بسطه وشخص بيده ورق وفاعل نفسه انسان مهم وبعده هبشه مسلحين ويقول لصاحب البسطة ادفع 500ريال حق تحسين،  صاحب البسطة مستغرب يقول له لمو قد احنا ندفع كل يوم 400ريال حق حراسه و عاقل”.

وأضاف، وهو يقله هذي جديد حق تحسين المهم الادمي دفع 500ريال بدون كلمه ومجراه يهدر الادمي بعده حوالي خمسه مسلحين اثنين منهم يلقطوا الزلط والادمي طالب الله وبدل الدولة ما توفر لهم الامن والحراسة، الدولة اطلقت عليهم المتهبشيين والصوص عشان يسرقوهم باسمها، اتخيلوا انتم كم يا بسطات بشارع 26“.

وتساهم الاتاوات المالية والجبايات التي تفرضها المجاميع المسلحة في ارتفاع الأسعار التي تشهد بالأصل ارتفاعا جنونيا وغير مسبوق، الأمر الذي يثقل كاهل المواطنين.

قد يعجبك ايضا