تعز اليوم
نافذة على تعز

“من قتل فواز؟”..حملة إلكترونية تطالب بكشف قتلة صحفي في تعز

أطلق صحفيون وناشطون في مدينة تعز، مساء الأحد، حملة إلكترونية التي تحمل وسم “#من_قتل_فواز”، للمطالبة السلطات الرسمية بالكشف عن المتورطين في قتل المصور الصحفي فواز الوافي.

متابعات خاصة_ “تعز اليوم”:

وقال بيان صادر عن الحملة، إنّ “حادثةَ القتل التي تعرض لها الزميل الوافي تُعد مؤشرًا خطيرًا لاستمرار انتهاك الصحفيين وجعل مدينة تعز بيئة محفوفة بالموت والتنكيل بعد أن كان هامشًا للحريات الصحفية بالمدينة، مقارنةً بالمُدن اليمنية الأخرى”.

ودعا البيان الاتحاد الدولي للصحفيين ونقابة الصحفيين اليمنيين والمنظمات الدولية والمحلية الحقوقية والإنسانية إلى إدانة “التنكيل الذي يتعرض له الصحفيين أثناء ممارساتهم التغطية الصحفية أو في حياتهم العامة”.

وطالب البيان سلطات تعز “بتحمل مسؤولياتها والسرعة في الإجراءات لضمان إنصاف أُسرة الصحفي الوافي”.

وقال الناشط طه محمد في تدوينة عبر فيسبوك، إن “جريمة اغتيال المصور فواز الوافي بتلك الطريقة البشعة تعيد تذكير الجميع بالوضع المتدهور الذي تعيشه محافظة تعز، والوضع الذي تعيشه أيضا الأجهزة الأمنية في المدينة”.

وأضاف “إن تخلت الأجهزة الأمنية عن دورها، فلا يجب أن يتخلى عنها الرأي العام، سيما الوسط الصحفي الذي توحي الجريمة المرعبة بأنهم سيكونون ضحاياها”.

بدوره، قال الناشط رامز الشارحي – على صفحته بموقع فيسبوك- إن “الأجهزة الأمنية بتعز أمام تحدي حقيقي في مكاشفة الناس حول غموض مقتل المصور الصحفي فواز الوافي حتى لا تهتز ثقة الناس بهم بعد أن شاهدنا تحسن ملحوظ في الأشهر الماضية”.

ولم تصدر الجهات الأمنية في تعز أي توضيح حول ملابسات الحادثة بعد مضي خمسة أيام عليها.

وعثر سكان محليون على جثة الوافي يوم الأربعاء الماضي، بعد ما قُتل بطعنات بالسكين، داخل سيارته التي عثر عليها قرب محطة وقود، في منطقة وادي القاضي شمال مدينة تعز.

قد يعجبك ايضا