تعز اليوم
نافذة على تعز

بالتزامن مع زيارة بعثة أممية لميناء الحديدة..التحالف يجدد تهديده بقصف مطارات وموانئ يمنية

جدد التحالف “السعودي الإماراتي”، السبت، تهديده بقصف موانئ ومطارات يمنية بعد ساعات من استهدافه ميناء الحديدة  بـ7 غارات جوية، فما زارت بعثة أممية الميناء.

متابعات خاصة_ “تعز اليوم”:

وبرر التحالف استهدافه بوجود ما اسماها أسلحة للحوثيين، ممهلا الأخير ثلاث ساعات لإخراجها من مطار صنعاء، وميناءي الحديدة والصليف.

في ذات السياق، زارت بعثة أممية ميناء الحديدة بدعوة من سلطة “الحوثيين”،  للاطلاع على حجم الخسائر التي اصابت الميناء جراء الغارات التي نفذها التحالف في وقت متأخر من مساء أمس الجمعة، والتأكد من خلو الميناء من أي أسلحة.

وقال نائب وزير الخارجية في حكومة صنعاء “الحوثيون”، حسين العزي،  بان صنعاء أبلغت البعثة الأممية في الحديدة “اونمها” بأنه لاصحة لادعاءات التحالف بشأن وجود أسلحة في ميناء الحديدة ، مشيرا إلى أن البعثة تقوم في هذه الاثناء  بزيارة تفقدية للميناء بصحبة وسائل اعلام .

وطالب وكيل هيئة الطيران المدني في صنعاء، رائد جبل، المجتمع الدولي حماية مطار صنعاء، مؤكدا على مدنية المطار باطلاع الأمم المتحدة.

وتأتي التهديدات السعودية بعد يوم على تنفيذ الحوثيين عملية عسكرية واسعة في العمق السعودي، استهدفت منشآت أرامكو النفطية، أبرزها خزانات الشركة للمخزون المحلي في جدة.

قد يعجبك ايضا