تعز اليوم
نافذة على تعز

الإصلاح يفشل إشهار مكتب “طارق صالح” من مدينة تعز

كشف مصدر مطلع لـ”تعز اليوم”، الخميس، عن فشل طارق صالح، قائد القوات المدعومة إماراتيا، إشهار مكتبه السياسي في مدينة تعز بسبب ضغوطات وتهديدات من الإصلاح.

خاص_ “تعز اليوم”:

وأوضح المصدر، أن تيار طارق كان يرتب لإشهار المكتب السياسي للمقاومة الوطنية بحفل في نادي تعز السياحي بوسط مدينة تعز لكن ضغوطات من سلطة الإصلاح في تعز والتلويح بإفشال الحفل الأمر الذي دفع تيار طارق لإقامته بمدينة المخا الساحلية التي تسيطر عليها قواته.

وأشار المصدر إلى أن الإصلاح لوح برفض أسر شهداء وجرحى الثورة لإقامة حفل لطارق صالح في تعز، باعتباره من المتهمين في اغتيال شباب الثورة، وشن الحرب على مدينة تعز، في رسالة واضحة بعدم الترحيب بتمدد طارق في المحافظة.

الجدير بالذكر أن الإصلاح كان قد أفشل العديد من الفعاليات التابعة للمؤتمر الشعبي العام في مدينة تعز والتي كان أخرها فعالية ذكرى التأسيس عام 2019، عبر تحريض أنصاره لاقتحام القاعة التي تقام بها الفعالية.

وأشهر اليوم في مدينة المخا المكتب السياسي للمقاومة الوطنية التي يقودها طارق في محافظة تعز بدعم إماراتي وسعودي، بعد أسابيع من تأسيس مكاتب مشابهة في محافظة شبوة ومأرب.

ويرى مراقبون أن توقيت اشهار المكتب بالتزامن مع مشاورات الرياض التي تم تمثيل طارق صالح بنصيب الأسد فيها، يأتي في اطار الترتيبات السعودية لمد نفوذ قوات طارق صالح في المحافظة على حساب الإصلاح، الذي يسطر على مدينة تعز وريفها الجنوبي والجنوبي الغربي.

قد يعجبك ايضا