تعز اليوم
نافذة على تعز

نتيجة نفاد الديزل..أطباء تعز يضخون الأوكسجين يدويا للمرضى

كشف مصدر طبي، الخميس، عن لجوء المستشفيات في مدينة تعز إلى ضخ الأوكسجين يدويا للمرضى من الأطفال بسبب انقطاع الكهرباء نتيجة لنفاذ مادة الديزل.

متابعات خاصة_ “تعز اليوم”:

ونشر المسؤول الإعلامي لمستشفى المظفر للأمومة والطفولة، عبد الكريم حيدر، صورة للجوء الأطباء في المشفى لضخ الأوكسجين يدويا في رئة الأطفال بسبب انقطاع الكهرباء وعدم استجاب السلطات لاستغاثة المشفى لتوفير مادة الديزل.

و علق حيدر على الصورة، بالقول: ” في تعز يضطر الأطباء إلى ضخ الأوكسجين يدوياً في رئة الأطفال والمرضى عند انقطاع الكهرباء، قد يبدو الحديث عن قطع الكهرباء نتيجة نفاد “مادة الديزل” على غرف العناية المركزة بالمستشفيات ضرباً من الخيال أو سيناريو مخيفاً لأحد الأفلام السينمائية، أما أن يصبح سيناريو حقيقيا يهدد المرضى خصوصاً الأطفال في غرف العناية المركزة فذاك واقع لن تجده سوى في محافظة تعز.

وأشار إلى وجود ” حالة من القلق تسود الجميع داخل المستشفيات فذاك الطبيب والفني يترقب لأن يبذل جل ما بوسعه فور نفاد الوقود وتفريغ الأجهزة لشحناتها الاضافية من البطارية”.

وكان مستشفى المظفر قد اطلق عدة نداءات استغاثة للسلطات المحلية ومكتب الصحة لتوفير مادة الديزل ووضع حد للاستهتار بحياة المرضى دون أن يتلقى أية استجابة.

قد يعجبك ايضا