تعز اليوم
نافذة على تعز

“ابعدوا الطربال”..سخرية واسعة من دعوة ناطق محور تعز لضباطه متابعة حرب روسيا وأوكرانيا

قوبلت دعوة ناطق قوات محور تعز عبد الباسط البحر للضباط والقادة في قواته لمتابعة معارك وتكتيكات الحرب بين روسيا وأوكرانيا، سخرية واسعة بين ناشطي مواقع التواصل الاجتماعي.

متابعات خاصة_ “تعز اليوم”:

ودعا البحر، بمنشور له على “فيسبوك”،  جميع الضباط والقادة للمتابعة الحرب بين روسيا وأوكرانيا والاستفادة منها في التكتيك العسكري وإعداد الخطط ونقاط الضعف للطرفين، سبب تعثر سيطرة روسيا على أوكرانيا والعديد من الدروس التي وصفها بالرائعة والمجانية.

وعكست تعليقات وردود الناشطين على البحر، سخرية وتململ كبير من قبل أهالي تعز من أداء قيادة المحور التي لم تتمكن من حسم المعارك في المدينة منذ ما يقارب سبعة أعوام.

ورد الصحفي عامر عبد الكريم على كلام البحر، في تعليق مدون، بالقول : مهتم بالمتابعة ولديك خطط المعارك حق الروس والاكورانين، ولديك معرفه بإمكانياتهم العسكرية وتعرف مسارح المعارك وجالس تقيم سير المعارك وأداء كل طرف فيها، والله معنا قاده محترفينـ بس ليش مانجحتم ولا في معركه؟!!

تعليقات تكتيك “الطربال” الذي يشير إلى توقيف المحور للمعارك مع الحوثيين ووضع أغطية بلاستيكية عليها، كان الرائج بين الردود، المواطن خليل طاهر، رد على كلام البحر قائلا: “واحنا ثمان سنين حرب ولابه دروس ولاتكتيك لنا ثمان سنين بحرب وحصار وقنص وبلطجة، ولابه درس ولاتكتيك الطربال يعتبر درس والمفروض يدرس للعسكرين”.

كما خاطب الناشط فاتحي سلطان البحر، بالقول: ” نشتي تكتيك كيف تبعدوا الطربال،وخلي روسيا واوكرانيا في حالهم“.

وتعكس ردود المواطنين في المدينة التي تشهد انفلات أمني خطير ويثقل كاهل سكانها العديد من الأزمات المعيشية، على تململ وعدم رضى لأداء قيادة محور تعز.

قد يعجبك ايضا