تعز اليوم
نافذة على تعز

هذي المواقع التي سينسحب منها ..محور تعز يفاوض على ٢٠ مليون ريال سعودي

 

كشفت مصادر متطابقة عن وجود ترتيبات لتسليم قوات طارق صالح المدعوم إماراتيا مواقع وجبهات مدينة تعز وإن قيادة محور تعز عرضت الانسحاب من تلك الجبهات مقابل مبالغ مالية كبيرة. 

تعز – تعز اليوم:

وقالت المصادر أن اجتماع سري ضم وفداً عسكريا من قوات طارق صالح وقيادات تابعة لمحور تعز في فندق شمسان وسط المدينة وإن قيادة المحور عرضت دفع مبلغ 20 مليون ريال سعودي مقابل تسليم تلك المواقع لقوات طارق.

وبحسب المصادر فإن القيادات التابعة لطارق صالح طلبت من قيادة المحور تسليم مواقع وجبهات جبل العروس في مرتفعات جبل صبر وقلعة القاهرة وسط المدينة وتباب ومواقع إستراتيجية في كلا من ثعبات والجحملية بمديرية صالة والمدينة القديمة لقوات طارق وإدخال أسلحة حديثة ومدافع وقناصات متطورة لتلك المواقع.

وذكرت المصادر أن الاجتماع جاء بتوجيهات سعودية إماراتية مباشرة بعد أشهر من تسليم التحالف ملف تعز لـ “طارق صالح” وتحويل الدعم والتنسيق والاتصال عبر ضباطه.

وكان العام الماضي قد شهد عدت لقائات واجتماعات بين قيادات تابعة لمحور تعز ووفود من قوات طارق صالح في إطار التنسيق بين الطرفين، لكن هذه الخطوات تعثرت مع اغتيال القيادي في حزب الإصلاح ضياء الحق الأهدل.

قد يعجبك ايضا