تعز اليوم
نافذة على تعز

تنظيم القاعدة في أبين يرفع سقف الفدية مليون دولارا عن كل مختطف تابع للأمم المتحدة

 

كشفت وسائل إعلام نقلاً عن مصادر قبلية ان تنظيم  القاعدة رفع سقف شروطه المتعلقة بالفدية المالية المطلوبة للإفراج عن المختطفين التابعين للأمم المتحدة.

متابعات – تعز اليوم:

وأوضحت المصادر القبلية أن الخاطفين طلبوا رفع الفدية إلى 5 ملايين دولار، مشيرة إلى أن الوساطة المحلية كانت قد عرضت على الخاطفين فدية بمبلغ نصف مليون ريال سعودي إلا أن التنظيم رفض، مشيرة إن “أطرافاً إقليمية” في اشارة للسعودية، تدخلت ورفعت مبلغ الفدية إلى مليون دولار، ليرفع التنظيم هذا المبلغ إلى 5 ملايين دولار.

وكانت الامم المتحدة قد اعلنت في الـ 12 من فبراير الحالي عن تعرض خمسة من  موظفيها بينهم أجنبي  للإختطاف في محافظة أبين جنوب اليمن، عندما كانوا في طريق عودتهم إلى عدن بعد مهمة ميدانية .

وتحاول السعودية تلافي الموقف، عبر مساعي دفع مبالغ لتنظيم القاعدة، بغرض تحسين صورة المملكة أمام المجتمع الدولي، حيث أن عملية الاختطاف حدثت في محافظة أبين الخاضعة لسيطرة التحالف، خصوصاً أن التقارير الدولية والمحلية تفيد أن السعودية ولإمارات أوجدت بيئة خصبة لانتشار التنظيمات الإرهابية في مناطق اليمن التي يسيطر عليها التحالف. وقد سبق لزعيم “تنظيم القاعدة في شبه جزيرة العرب”خالد بأطرفي أن أعلن صراحة في مقابلة نشرت على قناة مؤسسة  “الملاحم ” التابعة للتنظيم في نوفمبر 2021  قال فيها ان تنظيم القاعدة قاتل الى جانب قوات التحالف في 11 جبهةفي اليمن  ومازال يقاتل وان دوره في الجبهات ظاهر ولايمكن لاحد إنكاره.

قد يعجبك ايضا