تعز اليوم
نافذة على تعز

كشفت غياب المسؤلية ونقص الاحترافية لدى أجهزة الأمن..حادثة اختطاف في تعز

أظهر تعامل السلطات الأمنية التابعة لسلطة الشرعية في مدينة تعز مع حادثة  اختطاف شاب نتيجة لخلافات شخصية نقص المسؤولية و الاحترافية لدى أجهزة الأمن في التعامل مع القضايا الاجتماعية الحساسة  علاوة عن مشاركته في التشهير بالمواطنين بالإضافة إلى غياب دور الأمن في حماية المواطنين والحفاظ على حقوقهم.

خاص_ “تعز اليوم”:

فخلال الأيام الماضية، لاقت مذكرة مسربة و صادرة عن البحث الجنائي في تعز، وتفيد باتهام فتاة باختطاف شاب، رواجا كبيرا في وسائل التواصل الاجتماعي، كونها السابقة الأولى من نوعها لحادثة اختطاف تتهم بها فتاة، إلا أن مصادر محلية أوضحت لـ”تعز اليوم”، حقيقة وتفاصيل الحادثة.

وقالت المصادر، أن عملية الاختطاف قامت بها أسرة الفتاة “تغريد الشرعبي” بحق طليقها المدعو “م س”، بعد قيامه بابتزازها، نافية أن تكون الفتاة قد شاركت بنفسها في عملية الاختطاف على عكس ادعاء البحث الجنائي الذي حمل الفتاة شخصيا القيام بالحادثة.

وأشارت إلى أن أسرة الفتاة أفرجت عن الشاب بعد ساعات من اختطافه فيما مذكرة البحث تشير إلا كونه ما زال مختطف.

واستغربت المصادر من التعاطي غير المسؤول من قبل سلطات الأمن مع الحادثة والتشهير المتعمد بالفتاة والشاب وتحويل القضية الشخصية إلى قضية رأي عام.

 ولفتت إلى أنه كان يجب على الأجهزة الأمنية معالجة القضية بالإجراءات القانونية المناسبة ومراعاة خصوصية المجتمع والقضية بدلا من تسريب الحادثة إلى الإعلام.

وتشير الاختلالات التي تشهدها مدينة تعز إلى غياب دور أجهزة الأمن وانتشار المجاميع المسلحة التي تحل نفسها محل الدولة.

قد يعجبك ايضا