تعز اليوم
نافذة على تعز

نتيجة لخذلان التحالف..الحوثيون يتقدمون في الجبهات الغربية لتعز

أفادت مصادر عسكرية، السبت، عن تحقيق قوات صنعاء “الحوثيين” تقدمات ميدانية على حساب قوات محور تعز التابعة للشرعية بالجبهة الغربية في تعز بعد انسحاب الأخير نتيجة لخذلان التحالف.

خاص_ “تعز اليوم”:

وقالت المصادر، إن الحوثيين حسموا سيطرتهم على جبهة العينين في مديرية جبل حبشي في حين تقدمت قواتهم في جبهة الكدحة وسيطرت على الجبل الأسود الاستراتيجي الذي يطل على مواقع عديدة في الجبهة .

وأشار المصدر إلى أن تقدم قوات الحوثيين خلال ال48 ساعة الماضية، جاء بعد انسحابات لقوات محور تعز من بعض المناطق في جبهتي العينين والكدحة في حين لا تزال المعارك مشتعلة في الكدحة وجبهات مقبنة.

وأوضح المصدر أن انسحاب قوات المحور جاء بعد اشتراط التحالف “السعودي الإماراتي” ضم الجبهة تحت قيادة ضباط من قوات “طارق صالح” المدعومة إماراتيا والمتمركزة في الساحل، لدعمها لوجستيا وعسكريا.

وتكمن أهمية المناطق التي سيطرت عليها قوات الحوثيين بكونها تعيد الصراع مرة أخرى إلى مثلث الكدحة الاستراتيجي الذي يفصل بين ريف تعز الغربي والساحل.

الجدير بالذكر أن مواجهات عنيفة ومتواصلة تشهدها الجبهة الغربية بين قوات الطرفين، راح ضحيتها عدد من مقاتلي الطرفين بين قتيل وجريح.

 

قد يعجبك ايضا