تعز اليوم
نافذة على تعز

أتهم هادي بالانقلاب على التوافق..أمين الناصري أخطاء الشرعية والتحالف أطالت أمد الحرب

أعتبر أمين عام التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري عبد الله نعمان القدسي أن سلطة الشرعية تعيش أسواء حالتها في الفترة الراهنة، مؤكدا أن أخطاء الشرعية والتحالف هي التي أدت إلى إطالة أمد الحرب.

متابعات خاصة_ “تعز اليوم”:

وقال نعمان، الذي ظهر في حوار ببرنامج “بلا رحمة” على قناة “اليمن اليوم” التي تبث من القاهرة، أنه لولا الأخطاء في سياسة التحالف والشرعية لما طال أمد الحرب ولما وصلت صواريخ ومسيرات الحوثيين إلى الرياض.

واتهم نعمان سلطات الشرعية التي تم الانقلاب عليها من قبل الحوثيين حد وصفه، بالانقلاب هي الأخرى على حالة التوافق التي كانت تدار بها البلد في الفترة الانتقالية، وتحولت من توافق إلى تفرد.

وقال نعمان، أصبح الرئيس هو المتفرد مع حزب واحد، واقصاء كل المكونات السياسية باستثناء مكون واحد”، وحين سالته المذيعة عن المكون، امتنع نعمان متعذرا أنه معروف.

وأضاف، تحالف الشرعية مع فكر التمكين والغنيمة كان واحد من الأسباب التي أعاقت عملية حسم المعركة مع الحوثيين وكانت سبب الانقسام في معسكر الشرعية، واقصاء العديد من المكونات، وساهم في إيصال البلد إلى هذا المستوى الذي نعيش فيه”.

وأعتبر نعمان أن الحوثيين يعيشون حالة من الغرور بالانتصارات التي حققوها خلال الفترة الماضية.

ويشير خطاب نعمان المهاجم لسلطة الشرعية والتحالف، بالرغم أن حزبه داعم لمعسكرها، إلى طبيعة الانقسامات التي يشهدها معسكر الشرعية التي تقيم قيادتها في الرياض للعام السابع وخسرت جزء كبير من سيطرتها على الأرض لصالح الحوثيين والانتقالي خلال الأشهر الماضية.

قد يعجبك ايضا